إحالة أوراق 3 متهمين باغتيال شرطي ومهاجمة "بوكس" للمفتي

أحالت محكمة إرهاب الشرقية، برئاسة المستشار عبد الباسط محمد إمبابى، وعضوية المستشارين محمد احمد عبد الوهاب ووليد عبد المنعم، وسكرتارية أحمد رزق، اليوم الاربعاء، أوراق 3 متهمين بقتل أفراد شرطة للمفتي لاستطلاع الحكم الشرعي في إعدامهم.

وقالت أوراق التحقيقات في القضية رقم 16807 لسنة 2015، إن كل من "سلطان ع س، 22سنة، خفير مقيم العاشر من رمضان، و"محمد ال م ق"، طالب، مقيم قرية بني عليم مركز بلبيس، و"محمد ا م ف"، 33 سنة، عامل بمصنع ومقيم كفر إبراهيم العايدي، مركز بلبيس، قرروا الانتماء لأحد الجماعات الإرهابية ومهاجمة أفراد الشرطة والمنشآت الحيوية واستباحوا دماء الأبرياء.

وأضافت الحيثيات، أن المتهمين قاموا في يوم 17 مايو عام 2015 باغتيال الشرطي المجني عليه "أحمد م ال"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتو النية وعقدوا العزم على استهداف سيارة الشرطة الرقمية (767617 شرطة)، ومستقليها بقصد، قتلهم وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية، بنادق آلية، وقام الثاني بالمكوث غير بعيد، عن خطة سيرها حتى ادركها فأبلغ الباقيين بقرب قدومها وما إن لاحت منهم حتى أطلقوا صوبها وابلا من الأعيرة النارية قاصدين إزهاق روحهم.

وقالت التحقيقات، إن تلك الجناية اقترنت بثلاث جنايات أخرى، وشرعوا في قتل المجني عليه عبد العزيز أبو طالب، بيتوا النية وعقدو العزم

على قتل المجني عليه "حسام ع م" عمدا مع سبق الإصرار والترصد، قتل "محمد ر م" عمدا مع سبق الإصرار بيتوا النية وعقدوا العزم على استهداف سيارة الشرطة، وحيازة أسلحه نارية.

كما وجهت لهم النيابة تهمة الانضمام إلى عصابة لجنة عمليات نوعية، تابعة لجماعة إرهابية هى جماعة الإخوان المسلمين، لاعتناقهم أفكار معادية لموسسات الدولة، وعطلو عمدا وسيلة من وسائل خدمات المرافق العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل