وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل وفاة 3 مواطنين بالخارج

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أنها عرضت تقريرًا على مجلس الوزراء بخصوص 3 حالات لمواطنين مصريين مقيمين بالخارج، وأولها المواطن علي السيد موسى في الأردن والذي توفي الأربعاء في الأردن، وتم التواصل مع زوجة المواطن، وتبين أنه يعمل "بلاط" وليس لديهم تأمين.

وأضافت وزيرة الهجرة: "تم التواصل مع وزير العمل الأردني علي الغزالي، وطلبنا منه كمساعدة إنسانية، أن تتولى الحكومة الأردنية نفقات علاجية ووافق مجلس الوزراء الأردني على تحمل نفقات علاجه".

وتابعت وزيرة الهجرة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه إثر المشاجرة مع مجموعة من الأردنيين تم توجيه لهم تهمة الشروع في القتل، وكان الخلاف على 2000 دينار لشراء سيارة لصالح المواطن المصري، وأن حالته كانت خطيرة بعد معاناته من نزيف في المخ.

وأكدت أن الدولة تقف مع المواطن المصري سواء شرعي أو غير شرعي، فالمواطن انتهى تصريح العمل الخاص به منذ عام ٢٠٠٨، وتم التواصل مع زوجته بعد الإعلان عن وفاة المواطن لتنفيذ مطالبهم من خلال التنسيق مع الحكومة الأردنية.

وأوضحت أنه من خلال ما نشر بوسائل التوصل الاجتماعي تم التواصل مع حالتين أخرتين لسيدتين أصيبا بالسرطان بالإمارات، الأولى هي المواطنة ليلي محمد عبد المعطي جاد الله ومقيمة بالإمارات، وتوفت، وكانت ومتزوجة من رجل إماراتي، وتم التواصل مع أسرتها وزوجها في الإمارات لإقناعه بدفن زوجته في مصر بالإسكندرية، والسيدة الأخرى أمل حسن رمضان مريضة بالسرطان وعمرها 52 سنة، ومقيمة بدبي وهي كانت متزوجة من رجل مصري، ومدينة 742 ألف درهم، إثر حكم قضائي لصالح مواطن إماراتي مان بينهما وبينه نزاع ويتم التواصل مع الجانب الإماراتي لحل مشكلتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصليب الأحمر اللبناني: نعيش أوضاعا صعبة والعائلات النازحة تعاني كثيرًا