المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حصاد 2017 بالأرقام.. محمد صلاح الأغلي فى أفريقيا.. والحضري الأكبر فى تاريخ القارة.. نيمار الأغلى فى تاريخ الساحرة المستديرة.. رونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسية

أهل مصر

شهد عام 2017 العديد من الأحداث الرياضية الهامة في تاريخ الساحرة المستديرة، حيث تحطمت العديد من الأرقام القياسية الصامدة منذ سنوات طويلة وسُجلت أرقام أخرى جديدة عن طريق اللاعبين والأندية وأيضا المنتخبات فى مختلف البطولات.

تستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير حصاد 2017.

الفرعون المصري محمد صلاح " الأغلى"

حقق النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، العديد من الأرقام القياسية، اغلى صفقة فى تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي وكذلك النادي الايطالي 42مليون يورو بالاضافة 8 مليون يورو حوافز.

سجل محمد صلاح 21 هدف مع النادي الإنجليزي في جميع المسابقات، بالإضافة إلى أنه هداف التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 5 أهداف.

عصام الحضرى.. الأكبر في تاريخ إفريقيا

سجل قائد المنتخب المصري عصام الحضري، تاريخ جديد في موسم 2017 حيث شارك في بطولة أفريقيا فى الجابون كا أكبر لاعب فى تاريخ القارة السمراء 44 عام، حيث شارك الحضري فى خمس بطولات أفريقي كا أكثر لاعب مشاركة فى تاريخ الكرة المصرية، بداية من 1998 2006 2008 2010 2017

رقم قياسى للفراعنة

حقق المنتخب الوطنى رقم قياسي في أمم أفريقيا، حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم على مدار 24 مباراة متتالية قبل أن يخسر أمام الكاميرون فى المباراة النهائية بنتيجة 21 ليخسر اللقب بصعوبة

عماد متعب صاحب رقم قياسي

أصبح عماد متعب نجم اللقلعة الحمراء، حيث أصبح الهدف التاريخي لكأس مصر برصيد 19 هدف، ليتخطي الهدف التاريخي للبطولة عبد الحليم علي برصيد 18 هدف.

نيمار الأغلى فى التاريخ

أصبح النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، الأغلي فى تاريخ كرة القدم 222 مليون يورو، هى قيمة كسر الشرط الجزائى بعقدة مع البرسا.

رونالدو

أصبح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لدوري أبطال أوروبا برصيد 114 هدفا خلال 146 مباراة، وحصد الكرة الذهبي للمرة الخامسة فى تاريخ اللاعب.

ميسى

تخطى ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسبانى، حاجز الـ500 هدفا خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات، حيث وصل البرغوث إلى 525 هدفا خلال مشاركته فى 607 مباراة بجميع البطولات، توج خلالها بـ30 لقبا.

مانشستر سيتى

كتب فريق مانشستر سيتي تاريخ جديد فى الدوري الأنجليزي برصيد 18 فوز على التوالى، ليحطم الرقم القياسى الذى يملكه أرسنال برصيد 14 انتصارًا منها 13 مباراة متتالية فى الجولات الأخيرة من موسم 2001 – 2002.

ريال مدريد

حقق فريق ريال مدريد فى عام 2017 مجموعة من الأرقام القياسية حيث أصبح أول فريق يفوز بدوري ابطال أوروبا مرتين على التوالي، كما فاز بكأس السوبر الأوروبي مرتين على التوالي، كما فاز بالقب كأس العالم للأندية مرتين على التوالي.

أنشيلوتى

شهدا عام 2017 عام مميز للمدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى، حيث أصبح أول مدرب فى التاريخ ينجح فى حصد لقب الدورى المحلى فى 4 من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث حصد اللقب مع البافارى فى العام الجارى، وسبقه بـ3 بطولات مختلفة "البريميرليج مع تشيلسى، الكالتشيو مع ميلان، والدورى الفرنسى مع باريس سان جيرمان.

عاجل
عاجل
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 87 شهيدا و530 مصابا