اعلان

بالفيديو.. يحيى أبوالفتوح: أتوقع تثبيت أسعار الفائدة اليوم والتضخم ينخفض لـ 13% قبل نهاية 2018

أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، أن البنك المركزي ملتزم بوعده بتخفيض سعر الفائدة خلال 2018، مشيرا إلى أن المركزي يهدف للوصول بمعدل التضخم إلى 13% قبل نهاية العام القادم، موضحا أن انخفاض معدل التضخم من 35% لحوالي 27% خلال المرحلة الماضية يدعم قدرة البنك المركزي لتخفيض الفائدة خلال الفترة القادمة.

أضاف نائب رئيس البنك الأهلي ، أن انخفاض معدلات التضخم خلال المرحلة المقبلة سيؤدي إلى تخفيض سعر الفائدة وما يتبعها من تزايد حالة استقرار الأسواق وبالتالي تدفق استثمارات جديدة للسوق خلال المرحلة المقبلة.

ويرى أبو الفتوح، أن الأوضاع الحالية مازالت تحتاج لتثبيت سعر الفائدة حتي يحدث المزيد من التراجع في معدلات التضخم ليبدأ بعدها البنك المركزي في تخفيض الفائدة، متوقعا "من وجهة نظره" أن يبقي البنك المركزي على سعر الفائدة كما هو في اجتماع اليوم.

يذكر أن لجنة السياسة النقدية، برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، تبحث مساء اليوم الخميس، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وكانت اللجنة قررت الخميس 16 نوفمبر الماضي، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند 18.75% و19.75% على التوالي، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 19.25%، وسعر الائتمان والخصم عند 19.25%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"