اعلان

حركة فتح لـ"جواتيمالا": لا تمتثلوا للضغوطات الإسرائيلية والأمريكية

كتب : وكالات

خاطبت حركة فتح الفلسطينية، اليوم الخميس دولة جواتيمالا بشأن نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، وبعدم الامتثال للضغوطات الإسرائيلية والأمريكية، مشيرًة في بيان وزعته مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، أن هذا الإجراء إن تم فإنه يمثل اعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني في عاصمتهم القدس وأرضهم وفقا للقرارات والقانون الدوليين.

وحثت دولة جواتيمالا على عدم مشاركة وتشجيع دولة الاحتلال الإسرائيلية وأمريكا في انتهاكهما للقانون الدولي، وممارسة دولة الاحتلال العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، الذي يناضل من أجل الحرية والاستقلال، وزوال الاحتلال الاستعماري العنصري عن أراض دولته المعترف بها وعاصمتها القدس.

وخاطب المتحدث باسم المفوضية أسامة القواسمي، الشعب والحكومة الجواتيمالية بقوله: هل تقبلون لدولة في العالم أن تعترف بعاصمتكم والتي هي جزء من أراضي دولتكم، لصالح دولة أخرى؟ وهل تقبلون بدولة ما أن تحتل أرضكم وعاصمتكم وتعتقل شبابكم وأطفالكم، وتقتل كل من يصرخ مطالبا بالحرية والاستقلال؟.

وقال: إن الأجوبة الواضحة بـ"لا" تحتم عليكم التراجع عن القرار المتعلق بنقل السفارة إلى القدس، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري العنصري؛ لأنها عاصمة دولة فلسطين وفقا للقانون والشرعية الدوليين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي