اعلان

إطلاق اسم "مكاوي سعيد" على قاعة الإبداع بمعرض الكتاب 2018

أعلن الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إطلاق اسم الأديب مكاوي سعيد على قاعة ملتقى الإبداع بمعرض الدولي للكتاب في دورته المقبلة، وستكون أول الفعاليات مناقشة كتاب "القاهرة وما فيها" وهو تحت الطبع بالدار المصري اللبنانية.

جاء ذلك على هامش أمسية ثقافية نظم المجلس الأعلى للثقافة، لتأبين الروائي مكاوي سعيد بعنوان: "أن تحب مكاوي سعيد"، شارك بها نخبة من الأدباء وتضمنت شهادات حول الأديب الراحل مكاوي سعيد، على الصعيدين النقدي والإنساني قدمها عدد من رفقاء.

وعرض على هامش الأمسية عددًا من أعمال الكاتب الصادرة عن المجلس الأعلى للثقافة والدار المصرية اللبنانية، كما تضمنت الأمسية عرضًا لفيلم تسجيلي بعنوان "حكايتي مع المكان" إنتاج التليفزيون المصري من إخراج عبد المنعم عثمان.

وأدار النقاش الدكتور حاتم ربيع، وشارك فيها: فاطمة سعيد ابنة شقيق الروائي مكاوي سعيد، والكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومي للترجمة، والناشر محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، والكاتب الصحفي محمد بغدادي، والدكتورة نهلة كرم، بالإضافة لأسرة الكاتب ونخبة من محبيه وتلامذته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا