اعلان

"التضامن" في أسبوع.. بدء صرف معاشات يناير الإثنين المقبل.. ومنح 2070 حالة معاش استثنائي

كتب : نجوى قطب

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي، الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة، جاء أبرزها، بدء صرف معاشات شهر يناير 2018 الاثنين المقبل بدلًا من اليوم العاشر من يناير، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كما وافقت اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية على إضافة 2070 حالة تستحق المعاش.

- تضامن الإسكندرية:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، يوم الأحد الماضي، عن وصول دفعة جديدة من بطاقات صرف المعاش الضمانية بـ برنامج "تكافل وكرامة"، تمهيدًا لتسليمها إلى المستفيدين من البرنامج في المحافظة.

ومن جانبه قال محمد كمال الدين، وكيل وزارة الاجتماعي بالإسكندرية، إنه من المقرر تسليم 13 ألف و367 بطاقة، للإدارات الاجتماعية التابعة للمديرية، وذلك لتوزيعها على المستفيدين من برنامج المساعدة المادية المشروطة "تكافل وكرامة"، لافتًا إلى أن العدد الذي تسلمته المديرية تمثل في 11 ألفا و464 كارت فيزا لبرنامج تكافل، مقابل 1903 بطاقات كرامة.

- معاشات استثنائية 2070 حالة:

وفي مساء يوم الأحد الماضي، وافقت اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية فى وزارة التضامن الاجتماعى، بجلستها المنعقدة برئاسة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، على إضافة 2070 حالة تستحق المعاش.

وقالت "والى" بإنه تم منح معاشات استثنائية للحالات الاجتماعية والمرضية القاسية، بالإضافة إلى الحالات الطارئة والعاجلة وأصحاب الخدمات الجليلة وأسر الشهداء والمصابين من أبناء محافظة شمال سيناء المدنييـن الذين أصيبوا على أيدي الإرهاب والتطرف بالإضافة إلى تكريم رجال الشرطة الذين استشهدوا أثناء تأدية عملهم تقديرًا لجهودهم المتميزة طوال فترة خدمتهم وتخفيفًا لظروف أسرهم الناجمة عن الاستشهاد بالإضافة للحاصلين على أوسمة فى مجال العمل العام.

- مواجهة الهجرة غير الشرعية:

كما انطلق اليوم الأربعاء الماضي، بمحافظة كفر الشيخ، فعاليات ملتقى آليات مواجهة الهجرة غير الشرعية، والذي تنظمه الوزارة والإدارة العامة للأندية الاجتماعية والثقافية، وذلك بمقر النادي الرياضي بمدينة مطوبس.

ويهدف الملتقى إلى توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بآلياتها للحد منها، وذلك من خلال التعرض لرؤية الوزارة حول قضايا الشباب ودور اللجنة التنسيقية لمكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وسبل مواجهتها مع تناول تداعياتها على الأسرة والمجتمع.

- تضامن الأقصر:

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء الماضي، ندوة لمناقشة مخاطر الإدمان، وذلك بحضور أميرة أمين، مدير إدارة الخدمة العامة بوزارة التضامن الاجتماعي، وأحمد عبيد وكيل وزارة التضامن بالأقصر، وأشرف فرويز مدير إدارة الخدمة العامة بمديرية التضامن الاجتماعى، والتي أقيمت بقاعة المؤتمرات الدولية بالكرنك، وحضرها ما يقرب من 1000 فتاة من المكلفات بالخدمة العامة.

وحاضر في الندوة الدكتور إبراهيم عسكر، مندوب مجلس الوزراء لصندوق مخاطر الإدمان، حيث ناقش مخاطر الإدمان على الفرد والأسرة والمجتمع، ومخاطره على صحة الأم والطفل، والإضرار بسلامة وأمن المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا، ويعتبر أحد المعوقات أمام تنمية المجتمع المصري الذي يسعى جاهدًا لتحسين حالته الاقتصادية والتنموية.

- فتح باب التقديم لمشرفى الحج:

اجتمع أمس الأربعاء، مجلس أمناء المؤسسة القومية لتسيير الحج برئاسة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لمناقشة تقرير الحج لعام 1438هـ 2017 وقائمة الإيرادات والمصروفات لرحلة الحج واستعدادات موسم الحج القادم.

وأكدت "والي" أهمية تعظيم الإيجابيات واستمرار المؤسسة في تنفيذ برامج متنوعة للحج لتلبية كافة احتياجات أعضاء الجمعيات الأهلية من الفئات محدودة الدخل.

هذا وقد تمت الموافقة، خلال الاجتماع على البرنامج الزمنى لاستعدادات المؤسسة لموسم حج 1439 هـ، كما تمت الموافقة على اعتماد ضوابط جديدة لاختيار المشرفين وفقًا لاختبارات تحريرية وشفوية تجرى تحت إشراف مركزي من وزارة التضامن الاجتماعي استنادًا إلى معايير منضبطة تتسم بالشفافية والنزاهة على اعتبار أن المشرف أحد العوامل الرئيسية الهامة في نجاح منظومة الحج.

- صرف معاشات يناير الاثنين المقبل:

كما أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، يوم الجمعة الماضية، صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2018 بصورة مبكرة اعتبارًا من اليوم الأول من شهر واحد بدلًا من اليوم العاشر من يناير من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد؛ بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.

وشكلت "والي" غرفة عمليات مركزية تحت رئاستها لمتابعة صرف المعاشات وتذليل العقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً