اعلان

مصدر أمني ينفي إصابة مأمور قسم حلوان فى هجوم كنيسة مارمينا حلوان

نفى مصدر أمنى مسئول ما تم تداوله على بعض المواقع الالكترونية حول إصابة العميد أشرف عبدالعزيز، مأمور قسم شرطة حلوان فى الهجوم الارهابي، مؤكدا أنه لم يصاب أي أذى وأن الخبر عارٍ تماما من الصحة.

كان مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية قد كشف تفاصيل تصدي الأجهزة الأمنية المعيَّنة لتأمين كنيسة مارمينا بحلوان لمجهول يستقل دراجة بخارية، حال محاولته اجتياز النطاق الأمنى الخارجى للكنيسة، حيث قامت القوات بالتعامل الفوري معه، ونجحت فى القبض عليه عقب إصابته، وضبط معه سلاح آلي و5 خزينة "150 طلقة" وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة، أسفر ذلك عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين، من بينهم أمين شرطة، تم نقلهم للمستشفى؛ لتلقّي العلاج.

وأضاف المركز أن المعلومات تشير إلى أن الإرهابي المشار إليه كان يستهدف اختراق النطاق الأمنى من خلال إطلاق أعيرة نارية، ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة؛ بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين، إلا أن سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حالا دون ذلك.

يذكر أن الإرهابى المشار إليه من أبرز العناصر الإرهابية النشطة وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية التى أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة