دورات تدريبية وندوات إرشادية وإزالة تعديات على الأراضى الزراعية في كفر الشيخ

قال المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إنه تم إزالة أكثر من107حالة تعد على الأراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة 11 فدانًا على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

وأضاف عبد الرافع، أنه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد، وأن أي تعذر يتم الاتصال بالمديرية فوراً ، مشدداً تكليفاته لمديرى الإدارات الزراعية ومسؤلى حماية الأراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ،انه يتابع موقف الازالات أولاً بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الازالة الصادرة منذ سنوات

وأشار الى أنه تم توزيع أكثر من39الاف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه يطمئن على توافر الأسمدة بالجمعيات الزراعية أولاً بأول حتى يتم تغذية المحاصيل الزراعية بالأسمدة اللازمة، مع التنبيه على توزيعها على أصحاب الحيازات الزراعية دون مجاملة أحد، موضحاً انه تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " أكثر من31كيلو متر والمصارف لأكثر من37كيلو متر"خلال الايام الماضية.

كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية.

وتابع أنه تم علاج مساحة البنجر بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة21لف فدان من محصول البنجر من دودة القطن، ودودة قارضة ، حفار".

وقال وكيل وزارة الزراعة، انه تم علاج96الف فدان من محصول القمح من الافات و800فدان من محصول الفول ، إضافة الى انه تم عقد ندوات ارشادية للفلاحين عن كيفية التصرف حال تلف المحاصيل.

وتم تنظيم ندوة إرشادية لمحصول لمحصول بنجر السكر بمركز كفر الشيخ، وندوة إرشادية عن محصول القمح بالإصلاح الزراعي.

وأضاف وكيل الزراعة في كفر الشيخ، أنه تم تنظيم ندوة أيضا بالمدرسة الحقلية باريمون عن محصول بنجر السكر، مشيراً إلى أن الهدف من تنظيم الدورات التدريبية والندوات التوعوية هو زيادة الوعى لدى المزارع والمدرب، فى كيفية التعامل مع المحاصيل للحفاظ على الزراعة.

وتم توريد أكثر من 188الف قنطار قطن أكثار، وأكثر من 95 ألف قنطار قطن تجارى.

واختتم قائلاً": "تم تنظيم دورة تدريبية خاصة بالمدارس الحقلية بقاعة المديرية، كما تم تنظيم دورة تدريبية خاصة بتدوير المخلفات الزراعية بقاعة المديرية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً