اعلان

وزارة التخطيط تنظم ورشة عمل للعاملين الأفارقة

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن عقد ورشة عمل تدريبية، لمدة أسبوعين، في الفترة من 8 إلى 18 من يناير 2018 بمدينة شرم الشيخ، وذلك لدعم قدرات العاملين بوزارات التخطيط والاقتصاد والمالية من الدول الإفريقية في مجالات بناء وإدارة الخطة الوطنية الاستراتيجية.

وقالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن: "أفريقيا بشكل عام، ودول حوض النيل بشكل خاص، تمثل عمق استراتيجي مصري يجعل من ودعم الأشقاء لأفارقة واجب وطني".

وأضافت "السعيد": "نحرص على الاضطلاع بالدور المصري الرائد على الصعيد الأفريقي عبر استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائنا من دول حوض النيل، وذلك تفعيلاً للمبادرة المصرية لتنمية دول حوض نهر النيل التي انطلقت عام 2012 لتحقيق التعاون والتنمية المستدامة لصالح الأجيال الحالية والمستقبلية بحوض النيل".

وتنظم وزارة التخطيط ورشة العمل عن طريق التعاون بين معهد التخطيط القومي، الذراع البحثي للوزارة، والبنك الأفريقي الذي يمول الحدث، وذلك في إطار دعم الجهود المبذولة من قِبل الحكومة المصرية في الملف الأفريقي، وتعزيز وتقوية العلاقات وبناء القدرات للأشقاء الأفارقة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)