اعلان

روشتة أمنية.. 7 نصائح لحماية نفسك من التحرش في "الكريسماس"

قال مصدر أمني سابق بوزارة الداخلية، إن أجهزة الأمن تقف بقوة للمحترشين خلال المناسبات، حيث يجد المتحرشون ملاذ في الزحام وبيئة خصبة لممارسة هويتهم المفضلة.

وأضاف المصدر المسئول، أن التحرش انخفض بشكل كبير في خلال الفترة الماضية، بسبب انتشار رجال الأمن، خاصة عناصر الشرطة النسائية التى تؤدى واجبها، وتتصدى للمتحرشين بقوة، وتخلق مناخ طيب للسيدات والفتيات للاستمتاع بالأعياد بعيدًا عن أجواء التحرش والمضايقات.

وأشار المصدر إلى أنه يوجد انتشار كبير من قبل عناصر الشرطة النسائية خلال المناسبات بالقرب من دور السينما وأماكن التنزه العامة، والتجمعات، خاصة بمناطق وسط البلد، وفى المحافظات، وذلك لحماية الفتيات من التحرش.

وشدد المصدر على الفتيات بسرعة الإبلاغ عن المتحرش سواء للخدمات الأمنية المتواجدة فى الشوارع أو أقسام الشرطة، أو الاتصال بالنجدة على رقم "122" لسرعة التعامل معه، فضلًا عن الظهور بمظهر قوى أمام المتحرش وليست بمظهر الفتاة الضعيفة وأن تستعين بالمواطنين فى الشوارع لضبطه والسيطرة عليه، وأن الفتيات يجب ارتداء الملابس المناسبة وغير المثيرة حتى لا يكن عرضه للمتحرشين، وألا تسرف فى الحديث مع الشباب بالشوارع، وعدم الضحك بأصوات مرتفعة يجعلها تجذب الشباب نحوها.

وناشد الفتيات بعدم السير فى الأماكن المظلمة، وأهمية التواجد فى مجموعات، وعدم الجلوس فى المقعد الأمامى بسيارة التاكسى، وإلتزام الحذر فى كافة التعاملات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً