اعلان

فتح فصول محو أمية بالمساجد فى أسيوط

اجتمع الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، والعميد مصطفى عبدالله المسيرى رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بأسيوط بمسجد "مجمع مكة" لبحث آليات القضاء على محو الأمية بالمحافظة بحضور جميع مديرى الإدارات الفرعية التابعة للأوقاف وجميع المسئولين عن هيئة تعليم الكبار بالمراكز التابعة للمحافظة.

وقال الدكتور عبدالناصرنسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط إن مشروع محو الأمية هو مشروع قومى، العمل فيه من جميع قيادات الأوقاف والسادة الأئمة والدعاة هو عمل دينى ووطنى من أهم الأنشطة التى تعنى بها وزارة الأوقاف.

وأكد نسيم حرص الوزارة على تعاون الأئمة فى مساجدهم مع هيئة تعليم الكبار وفتح فصول تعليمية لمساعدة المواطنين وتحفيزهم على الحضور لهذه الفصول والدراسة بها ليتمكن من الحصول على شهادة لمحو الأمية، ومن ثم القضاء على الأمية عن أبناء الوطن فى ربوع المحافظة.

.

وأشار إلى أن التعاون مع الأوقاف ومحو الأمية، مثمر وبداية جديدة لتنشيط الفصول بجميع المساجد تحت عنوان "لا للأمية نعم للمعرفة"، وهو شعار اتفق عليه الجميع بداية من اليوم حتى يتم القضاء تمامًا على الأمية فى محافظة أسيوط.

و أشاد العميد مصطفى عبدالله المسيرى بالدور الإيجابى التنويرى الذى تقوم به مديرية الأوقاف بأسيوط مؤكدًا على أن الهيئة جادة فى التعاون مع الأوقاف من خلال الفصول التى يتم افتتاحها بالمساجد للقضاء على الأمية، وأن الأوقاف لها فضل السبق فى مد يد العون للهيئة حتى نقضى تمامًا على الأمية بمحافظتنا.

.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً