اعلان

جمال عبد الرحيم: إبراهيم نافع قدم بطولات للصحافة.. وتعرض لظلم غير مسبوق

قال جمال عبد الرحيم، عضو نقابة الصحفيين، إن إبراهيم نافع، قيمة صحفية ونقابية، وأنه من أهم الشخصيات فى تاريخ الصحافة فى تاريخ مصر منذ نشأة النقابة سنة 1941.

وأضاف "عبد الرحيم" في تصريحات لـ"أهل مصر" أن نافع شغل منصب نقيب الصحفيين 6 دورات من سنة 1985 إلى 2003، كما شغل منصب رئيس اتحاد صحفيين العرب.

وواصل: إبراهيم نافع هو الذى أصدر جميع إصدرات الأهرام المسائي، والرياضي، والاقتصادي، النصف الدنيا، علاء الدين.

وأشار عضو نقابة الصحفيين إلى أنه كانت تربطة علاقة وطيدة مع نافع وله مواقف مؤثرة معها، موضحا أنه فى عام 1999 كان على خلاف مع سمير رجب، عندما كان رئيس مجلس إدارة الأهرام ودخل فى إضراب مفتوح حتى دخل مستشفى السلام الدولي وعقب دخوله المستشفى فوجئ بزيارة إبراهيم نافع له بالمستشفى ظل يسانده حتى فضت مشكلته.

واستطرد عبد الرحيم، أن الراحل اصطحبه فى رحلة لمدة أسبوع فى عام 2012 إلى العراق، حيث كان وقتها عضو اتحاد الصحفيين العرب، مضيفا أنه شاهد احترام وتقدير لكل نقباء الصحفيين فى العراق، ولاحظ مدى هدوءه فى إدارة الاجتماع.

وأكد أن نقيب الصحفيين الأسبق وقف ضد النظام والرئيس حسني مبارك عندما أصدر قانون 93 لسنة 1995 ضد الصحفيين، وقام على إثرها بجمع الجمعية العمومية حتى ألغى القانون، وساند الصحافة المصرية.

وشدد "عبد الرحيم" على نافع شيد مبنى النقابة بدون تكليف من النقابة ولكن بعلاقته الشخصية أتم بنائها، مؤكدا أن الراحل قدم للصحافة المصرية والنقابة الكثير من البطولات، وتعرض لظلم غير مسبوق جعله يموت خارج البلاد، وذكرت زوجته أن قبل دخوله عملياته الأخيرة تمنى أن يقضى أيامه الأخيرة فى مصر.

ونوه، إلى أن إبراهيم نافع لم يصدر ضده حكم يدينه بقضية إهدار المال العام بل مات بريئا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان