"ريجيم" يدمر الصحة.. لا تحاولي اتباعه

كتب : وكالات

عند القيام باتباع أي نظم غذائي بغرض التخسيس، لا تقومي بتجربة أنواع غير متقنة وضامنة لتقديم الغذاء اليومي لجسمك، لأنها ستسبّب أضراراً خطيرة. لتجنّب تعرضك لوعكات صحية أنت بغنى عنها، ما هي انواع الريجيم التي يمكن أن تدمّر صحّتك لتفاديها.

ريجيم اليوم الواحد فقط

عادة تختار المرأة الريجيم الأسهل والأسرع، فتمتنع عن الطعام ليوم كامل مع تناول نوع واحد من الفواكه طوال النهار وبكميات غير محدودة. هذا الريجيم يعتبر الأخطر على صحتك لأنه لا يحتوي على العناصر الغذائية والضرورية من بروتين ومعادن لتساعد جسمك على محاربة العوارض الصحية.

ريجيم الوجبة الواحدة في اليوم

يؤدي ريجيم الوجبة الواحدة في اليوم الى تدمير صحتك ومنحك الشعور الدائم بالتعب والإ]رهاق، لأن سوء التغذية وعدم تناول 3 وجبات في اليوم يسبّبان لصحك أمراضاً متعددة ولا يضمنان لك الوزن الخيالي الذي تبحثين عنه.

ريجيم الليمون

بالرغم من أن ريجيم الليمون يساعد جسمك على حرق الدهون، الا أن تناوله بكثرة يدمّر صحتك ويؤدي إلى خسارة العضلات وزيادة حموضة المعدة، وحدوث قرحة مؤذية ومؤلمة. فتجنّبي هذا النوع من الريجيم واستبدليه بطرق صحية وفعالة أكثر.

ريجيم الديتوكس

تتجه العديد من النساء الى اتباع ريجيم الديتوكس خصوصاً بعد تناول الأطعمة الدسمة. ولكن الدراسات الفرنسية الاخيرة أثبتت أن هذا النوع من الريجيم غير صحي لان استبعاد السموم من الجسم وتوفير الراحة للجهاز الهضمي وتطهير الكبد باستخدام الديتوكس يضعّفون جهاز المناعة في الجسم، إلى جانب نقص الفيتامينات المضرة لصحتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل