اعلان

5 محاور رئيسية لوزارة "الاتصالات" لتطوير القطاع خلال 2018

تشمل أجندة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خمسة محاور لتنمية وتطوير القطاع خلال 2018 حسب البيانات الأولية الصادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وترتكز استراتيجية الوزارة على نشر المناطق التكنولوجية ومدن المعرفة لدعم التصنيع وريادة الأعمال، و تطوير تقديم الخدمات الحكومية عبر "هيئة البريد” حيث تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا نحو خطة الدولة للتحول نحو مجتمع رقمى.

وتعتزم وزارة الاتصالات، البدء فى تنفيذ مدينة المعرفة التكنولوجية بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 301 فدان باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة خلال عام 2018، وذلك بعد الانتهاء من وضع التصميمات اللازمة من خلال الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات المتطورة فى جميع قطاعاتها بالإضافة إلى اعتمادها على مصادر الطاقة المتجددة واستخدام المياه المعالجة فى رى المسطحات الخضراء مع مراعاة جميع الأبعاد البيئية .

ومن المقرر تدشين مراكز للأبحاث والعلوم والابتكار وريادة الأعمال والبرمجيات وتطبيقات الكمبيوتر ومراكز ومعاهد للتدريب التكنولوجى لتأهيل الشباب ورفع وعيهم وكفاءتهم بنظم التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها لصالح المجتمع.

وتدعم مدينة المعرفة، توجه الوزارة نحو الاستفادة بقدرات وإمكانات الشباب فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنشاء معاهد ومراكز للتدريب والتأهيل التكنولوجى، الأمر الذى سيسهم فى تأهيل الشباب ودعم قدراتهم ومهاراتهم وكفاءاتهم فى هذه المجالات وتوظيفها .

ومن المنتظر أيضاً أن تستضيف مصر قمة الابتكار، خلال الفترة من 29-31 يوليو، وهو حدث عالمى من المقرر أن يشارك فيه أكثر من 600 من الوزراء وممثلى الحكومات من الدول العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعدد من الدول الأوروبية بجانب المشاركة المتميزة من شركات القطاع الخاص الإقليمية والعالمية.

وتستهدف الوزارة دعم خطط التصنيع الإلكترونى، حيث سيتم الإعلان عن خطوط إنتاج أخرى خلال الفترة المقبلة إذ لن يكون تصنيع الهاتف المصرى الخطوة الوحيدة ضمن خطة تصنيع الإليكترونيات محلياً وفقا لتصريحات المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً