اعلان

1571 دارسًا بفصول محو الأمية فى أول أيام حملة "كفر الشيخ بلا أمية" (صور)

بحث اللواء حمدى محمود الحشاش، مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، تدشين الحملة القومية لكفر الشيخ بلا أمية عام 2018، وذلك بحضور نواب رئيس المركز والمدينة ورؤساء القرى.

وقالت منى عبد الباقي محمود، القائم بأعمال مساعد الأسرة والسكان، إنه تم تقسيم الحملة على أن تكون الدراسة خلال أربع دورات كل دورة 3 شهور أيام الدراسة فيها من الأحد إلى الأربعاء ومواعيد الدراسة من الخامسة إلى الثامنة في فصل الشتاء ومن السادسة إلى التاسعة في فصل الصيف.

وأضافت، أنه سيتم صرف مكافأة 500 جنيه شهريا للمعلم مشروطة بحضوره وحضور الدارسين بنسبة 70% ويمنح الدارس كرتونة تحيا مصر كحافز كل 15 يوم، يحيث يحتوى الفصول على 15 دارسًا.

أوضحت القائم بأعمال مساعد الأسرة والسكان، أن الحملة بدأت بـ115 فصل موزعة بقرى مركز ومدينة دسوق بإجمالي 1571 دارسا، مشيرة إلى إن الموقف متغير على مدار اليوم، حيث تلقى الحملة إقبالا من الدارسين والمعلمين على حد سواء.

تابعت، أنه تم عقد اجتماع مسبق مديري إدارات كافة قطاعات المركز والمدينة ببداية تدشين الحملة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار، "كفر الشيخ بلا أمية" نهاية عام 2018 وتم بالفعل التنفيذ من قبل الإدارات المعينة والإدارة التعليمة بدسوق وتم فتح الفصول أمس بمعرفة الإدارة التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً