اعلان

تعرف على أماكن التنزه رخيصة الثمن وطريقة الوصول إليها

يحتفل الإخوة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيدة ويحرصون على الخروج الى المتنزهات بعد إقامة الصلوات بالكنائس، وحرص" أهل مصر" على تقديم خدماتها للمواطنين بنشر أماكن التنزه رخيصة الثمن وطرق الوصول إليها حتى يحتفل الأقباط والمسلمون معا باحتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد وهى كالتالي:

شارع المعز

شارع المعز بمنطقة الحسين من أجمل الشوارع المصرية القديمة يمكن من خلال ذلك الاستمتاع بالتنزه والحفلات الشبابية الدورية التى تقام بالشارع ويستطيع المواطنين ارتداء الملابس التاريخية القديمة والحصول على الصور التذكاري لذلك ولكى تصل الى الشارع هناك اكثر من طريق الأول استخدام خطوط المترو والخروج من محطة مترو أنفاق محطة العتبة واستقلال سيارة صغيرة " سوزوكى" بتكلفة 3 جنيها حتى الوصول الى المكان المطلوب لا يوجد تذاكر للدخول الى الشارع وهو مكان تسوق جيد

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر من الحدائق المستحدثة وهى تحتوى على حدائق واسعة وملاهي للأطفال ومطاعم وتقع بطريق صلاح سالم، يمكن الوصول اليها عن طريق استقلال الأتوبيس من ميدان عبدالمنعم رياض أو رمسيس المتجه إلى طريق صلاح سالم أو استقلال مترو الأنفاق والخروج بمحطة العتبة واستقلال سيارة صغيرة والتى ستصل بك الى باب الحديقة ذات وأسعارها 20 جنيها للفرد، والأطفال 10 جنيهات.

برج القاهرة

يعد من المعالم المميزة لمدينة القاهرة، ويمكنك الاستمتاع بالصعود إلى قمته، ورؤية القاهرة كلها، ويضم البرج مطعمين، وللوصول إليه بعدة طرق منها: أتوبيس من ميدان عبدالمنعم رياض اتجاه كوبري قصر النيل وعند الوصول إلى نهاية الكوبري نتجه إلى اليمين ثم الشارع الثاني فى الاتجاه الشمال، البرج على بعد 200 متر على الشمال أو عن طريق أقرب محطة مترو وهى محطة الأوبرا، وسعر التذكرة: 25 جنيها للمصريين، و150 جنيها للأجانب، وسعر التلسكوب 5 جنيهات.

حديقة الحيوان

تقع بالجيزة، بجوار جامعة القاهرة، وهي من أكثر الأماكن التي يعشقها الصغار، ويستمتعون خلالها برؤية مختلف الحيوانات على الطبيعة.

يمكن الذهاب اليها عن طريق مترو جماعة القاهر واستقلال سيارة نقل جماعي تصل بنا امام الحديقة أو استقلال الأتوبيس من عبدالمنعم رياض لحديقة الحيوانات، وسعر التذكرة 5 جنيهات فقط، تفتح أبوابها من 9 صباحا، وحتى 4 مساء.

حديقة الأسماك

تقع بمنطقة الزمالك، ومن الأماكن التي يمكن أن ينطلق فيها الأطفال للهو، في المساحات الخضراء، بالإضافة لمشاهدة مجموعات نادرة من الأسماك.

يمكن الوصول إليها عن طريق محطة مترو الأوبرا أو أتوبيس من عبد المنعم رياض اتجاه كويرى قصر النيل والوصول الى شارع النادى الأهلي والوصول على الأقدام حتى الوصول إلى الحديقة، وسعر التذكرة 5 جنيهات، وتفتح أبوابها من 9:30 صباحا حتى 5 مساء.

القرية الفرعونية

تضم مظاهر الحياة الفرعونية بكل تفاصيلها، ويمكنك من خلال رحلة بالقارب الاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية، إلى جانب التجول للعديد من المتاحف، وتناول طعامك بالمطعم الفرعوني.

وتفتح أبوابها في عيد الفطر، ببرنامج ترفيهي، يشمل رحلة قروية وكنوز توت عنخ آمون ومتحفين من اختيارك، إلى جانب عروض فنون شعبية - فقرات السيرك القومى - بابيت شو - معرض فنون تشكيلية.

يستخدم أتوبيس او سيارة نقل جماعى من رمسيس او الإسعاف اتجاه المنيب، وسعر التذكرة 90 جنيها للفرد، والأطفال من سن 3-5 سنوات 40 جنيها فقط.. والأطفال من سن 5-10 سنوات 20% خصما، وتقع في 3 شارع البحر الأعظم بالجيزة.

ماجيك جالكسي

مدينة ملاهي متكاملة للأطفال، بمول سيتي ستارز بمصر الجديدة، ويبلغ سعر الدخول 3 جنيهات، ويتم شراء كارت ألعاب صالح لمدة عام بـ10 جنيهات، وشحنه بأي مبلغ لممارسة أي لعبة، ويتراوح سعر الألعاب من 5 جنيهات حتى 15 جنيها، ويتم الوصول إلى المدينة عبر أتوبيس أو سيارة نقل جماعى خاصة اتجاه مدينة نصر من رمسيس.

رفاهية بارك

وهو من الأماكن غير التقليدية، حيث حروب الألوان وكرات الماء، ومدافع الليزر، كما يمكنك التمتع بالانزلاق والسقوط على ملعب كرة الصابون، إضافة إلى ممارسة ألعاب الفيديو جيم والإكس بوكس والبلاي ستيشن وهو بالبحر الأعظم بالجيزة.

وأسعار حرب الألوان 60 جنيها وتشمل 50 طلقة، وكرة قدم الفقاعات بـ40 جنيها لمدة 30 دقيقة للفرد.

ملاهي السندباد

من أقدم الملاهي بمصر، وأرخصها ثمنا، تقع أمام سور مطار القاهرة الدولي بمنطقة النزهة الجديدة، ويتم الوصول إليها عبر أتوبيس المطار من عبدالمنعم رياض أو من موقف أحمد حلمي، وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.

جزيرة المعادي

في مساحة 55 فدانا من الخضرة المطلة على النيل على كورنيش المعادي، يمكنك الاستمتاع مع أفراد أسرتك بالطبيعة، بها ألعاب للأطفال بعضها مجانا، والبعض بأسعار زهيدة وداخل الحديقة أربعة مطاعم، المطعم الريفي والإيطالي، ومطعم صيني، ومطعم أفندينا، وتذكرة الدخول بـ 10 جنيهات للفرد في الأيام العادية، و30 جنيها خلال المناسبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً