رئيس جامعة بنى سويف: نسعي إلى حل مشكلات مشروعات التطوير بالجامعة

اجتمع الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف والدكتور كريم كمال، مدير إدارة مشروعات التطوير، والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، بحضور مديرى مشروعات (البوابة الالكترونية، المكتبة الرقمية، الشبكات، نظم المعلومات الإدارية، التعليم الالكترونى، التدريب)، بالإضافة إلى عدد من العاملين بالإدارة العامة بتلك المشروعات وممثليها بكليات الجامعة.

جاء ذلك لمناقشة سبل تطوير العمل وحل المشكلات التى تعوق عملية التحديث بمختلف المشروعات، والاستماع لمقترحات التطوير وتحسين الأداء بها.

وقال رئيس الجامعة: "نسعي أن تكون جامعتنا إلكترونية بحيث تتحول فيها كافة التعاملات الورقية الي الكترونية، وذلك باستخدام أحدث أنظمة تقنيات المعلومات والاتصالات باعتبارها احد أنماط التعليم العالي الحديثة والتي تعمل على توفير الوقت والجهد والتكلفة وتضمن سرعة وجودة العمل والتغطية لكافة أنشطة الجامعة وتفعيل الخدمات المقدمة الكترونيًا من خلال الموقع الرسمى للجامعة كتحصيل رسوم للطلاب الدراسية، ورفع نتائج الطلاب على مواقع كليات الجامعة المختلفة والدفع الإلكتروني والمواقع الشخصية والبريد الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، وميكنة المدن الجامعية بالكامل بحيث يستطيع الطالب حجز واستلام الوجبات عن طريق "الباركود" ودخول وخروج الطلاب بالمدن الجامعية عن طريق كروت ممغنطة".

واستعرض المشكلات التى تعوق العمل بالمشروعات وسماع مشكلات واحتياجات العاملين بها، مؤكدًا على ضرورة تأهيل أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجهاز الإدارى بالجامعة لتحويلها إلى جامعة الكترونية فى فترة وجيزة، ووضع خطة شاملة بالتعاون مع مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة لتحقيق ذلك.

وصرح بأن المنظومة التى أقرتها الجامعة فى توزيع المكافأت على العاملين، جاءت بعد دراسة وافيه لكى تظهر بالشكل الذى يحقق العدالة والمساواة، وتحسين دخل العاملين بالجامعة، وأن تجميد المكافأت فى الفترة السابقة كان متعمدًا لاجراء الدراسات اللازمة لضمان عدالة التوزيع.

وأشار إلى أن اللوائح الخاصة بالمشروعات هى الحاكمة لتنظيم العمل، وأن جميع حقوقهم محفوظة وسيتم صرف مستحقاتهم طبقا لما ورد باللوائح.

كما طالب بعمل وتفعيل الايميل الجامعى لكل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بحيث تتاح كافة الخدمات والتعاملات الخاصة بالجامعة على الموقع الرسمى وأن يتم التعامل معها الكترونيًا دون الحاجة لاستخدام معاملات ورقية أو الحاجة للتعامل المباشر مع ادارة الجامعة.

وشدد "حسن" على دور إدارة التدريب فى تأهيل العاملين بالجامعة لاستخدام منظومة التحديث الجديدة وتنمية مهارات الجهاز الادارى وتدريبهم بكل كليات الجامعة حسب طبيعة العمل وتخصصاتهم واحتياجاتهم فى أسرع وقت ممكن.

كما أكد على أهمية ترجمة الأخبار التى تنشر على موقع الجامعة بمختلف اللغات وذلك بالاستعانة بأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة المؤهلين لذلك، مع العمل على إعادة تنسيق مايتم عرضه على البوابة الرئيسية للجامعة، وتصنيفها لتشمل جوانب لم يتم التطرق لها مثل "الاجتماعيات، الإداريين، الأبحاث والدراسات العلمية، الخدمات، والقرارات الإدارية، والطلاب".

وأشار أيضا إلى الأساليب الأخرى للتواصل الاجتماعى واستخدامها فى توصيل رسالة الجامعة وخدماتها كـ"فيسبوك وواتس آب".

واقترح رئيس الجامعة عمل شريط للاخبار يستعرض مايتم نشره على الصفحات الفرعية وكليات الجامعة من أخبار يوميه وأيضًا نشر جداول أعمال وقرارات مجالس الكليات والجامعة كما أقترح تقديم خدمات مميزة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة تكون صوتية للطلاب المكفوفين ومرئية للطلاب الصم وضعاف السمع وأن يخصص لهم مدخل للخدمات المقدمة لهم على الصفحة الرئيسية لموقع الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً