"الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة وطقس غير مستقر بداية من اليوم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس بداية من اليوم الخميس وتستمر حتى ظهر السبت المقبل 6 يناير المقبل.

وفي هذا السياق ، قال أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة، إن السحب الممطرة ستتكاثر على السواحل الغربية وتمتد تدريجيا حتى القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد وشمال وجنوب سيناء، محذرًا مسكان هذه المناطق من سقوط الأمطار.

وفي تصريحات صحفية، أضاف «عبدالعال» أنه مع نشاط كبير للرياح يومي الخميس والجمعة يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على كل المدن والمحافظات التي تطل على البحر المتوسط وحتى شمال الوجه البحري، موضحًا أن الأمطار ستكون غزيرة على السواحل الشمالية، فيما تكون متوسطة الشدة على القاهرة وباقي محافظات الوجه البحري.

وأشار عبد العال أن محافظات جنوب الصعيد بداية من سوهاج مرورا بالأقصر واسوان فبعيده تماما عن فرص سقوط الأمطار أو السيول أو الثلوج، وستكون شديدة حيث سيبلغ متوسطها على مستوى المحافظات من 23 حتى 27 عقدة، ونفى أن تصل شدة الرياح للعاصفة.

كما يصاحب ذلك انخفاض اخر لدرجات الحرارة ليسود بذلك طقس بارد خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلا حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى على جميع محافظات الجمهورية بين 18 حتى19 درجة كحد أقصى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمن يفضّ مشاجرة دامية وإطلاق نار بالإسماعيلية