اعلان

كوريا الشمالية تصعد التوتر مع نظيرتها الجنوبية باختراق أجوائها

كتب :

ذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن طائرة كورية شمالية مسيرة من دون طيار، حاولت اختراق الأجواء الكورية الجنوبية، الأربعاء، مشيرًا إلى أن جنود بلاده أطلقوا عيارات تحذيرية على ما اشتبهوا بأنه طائرة بلا طيار كورية شمالية عبرت الحدود بين البلدين.

وذكر أن الطائرة دخلت الأجواء الجنوبية بعمق "عشرات الأمتار"، موضحا أن الحادث وقع بالقرب من مركز عسكري للمراقبة في جبل دورا على بعد نحو خمسين كيلومترا شمال سيئول.

كما أكد أن جنود بلاده حذروا الجانب الشمالي عبر مكبرات الصوت قبل إطلاق النار، مشيرا إلى أن الطائرة عادت أدراجها شمالا عبر الشريط الحدودي في منطقة الفصل بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن الجنوب أطلق نحو عشرين عيارا من رشاش ثقيل باتجاه الطائرة الشمالية لإجبارها على الابتعاد.

يذكر أن العلاقات بين الكوريتين تشهد توترًا غير مسبوق، على خلفية إعلان بيونغ يانغ مؤخرا اختبار قنبلة هيدروجينية، بعد الإعلان قبل ذلك عن إطلاق ناجح لقمر اصطناعي شمالي بلغ مداره، فيما أشار المراقبون إلى أن إطلاق القمر الاصطناعي ليس إلا خطوة في إطار برنامج بيونغ يانغ النووي والصاروخي المحاط بالسرية والتكهنات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الإسباني يعلن الاعتراف بدولة فلسطين