اعلان

شروط مسابقة اختيار الأم المثالية 2018.. ألا يقل سنها عن 50 عاما.. وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة.. وجميع الأولاد حاصلين على مؤهل عالي

كتب : نجوى قطب

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، فتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية على مستوى الجمهورية والأم البديلة لهذا العام، مؤكدة أن التقدم للمسابقة سيستمر لمدة شهر تقريبًا يبدأ من الاثنين 8 يناير، وحتى الخميس 8 فبراير، على أن التقدم للمسابقة يكون من خلال مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية لمن تنطبق عليها الشروط.

وتقدم "أهل مصر" في هذا التقرير، شروط التقدم لمسابقة الأم المثالية..

المسابقة مفتوحة للأم البديلة نظرًا لأهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتعظيم دورها خاصة لدى الأسرة التي لديها أيضا أطفال طبيعيين باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وحمايتهم من مشكلات قد يتعرضون لها.

الشروط:

1- ألا يقل سنها عن 50 عامًا.

2- ضرورة الإلمام بالقراءة والكتابة.

3- ألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء.

4- أن يكون جميع الأبناء من الحاصلين على مؤهل عالى ويستثنى من ذلك الابن المعاق ذهنيًا غير قابل للتعلم.

- المعايير ختيار الأم المثالية:

تعليم الأبناء أولوية مع تفضيل الأعلى درجة في السلم التعليمي، كذلك الأم العاملة أو المريض زوجها أو الأرملة أو المطلقة، أيضًا الأم الأمية التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل، وتشجيع الأبناء على العمل الخاص وإدارة المشروعات الصغيرة، والمشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة، بالإضافة إلى دمج أحد الأبناء من ذوى الإعاقة في المجتمع.

شروط التحاق الام البديلة لمسابقة الام المثالية:

يستلزم على الأم البديلة المتقدمة للمسابقة أن تكفل أطفالًا محرومين من الرعاية الأسرية في منزلها مع أطفالها الطبيعيين، وأن يكون الابن البديل، أو ابن الزوج، قد حصل على مؤهل جامعي، أيضًا تحقيق المساواة بين الأبناء الطبيعيين للأسرة والابن البديل في كافة الحقوق من تعليم وصحة والاهتمام والحب بالقدر الذى يتيح لهم حياة نفسية واجتماعية.

- المعايير اختيار الأم البديلة:

أن تكون قادرة الأم على رعاية الابن البديل فترة أطول وتفضيل الأم التي قامت برعاية ابن بديل حتى يصل إلى الدرجة الأعلى في السلم التعليمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا (0-0) في ربع نهائي يورو 2024 (لحظة بلحظة) | ضغط إسباني