اعلان

45 مليون جنيه لحماية منطقتي الترابين والمزينة من مخاطر السيول

أكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة وضعت شروطا وضوابطا للحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض والتي منها عدم حصول علي سكن إداري أو وحدات سكنية من قبل أو قطع أراض في طروحات سابقة، وتم إرسال هذه الضوابط إلى الجهاز الوطني لتنمية سيناء من أجل الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضاف المحافظ، أن منطقتي الترابين والمزينة بمدينة نويبع سيتم عمل حماية لهما من أخطار السيول موضحًا أن منطقة المزينة بها أعمال وسدود وبحيرات تم تنفيذ 60% من الأعمال وسيتم تسليم موقع الترابين خلال الفترة القادمة بتكلفة 45 مليون جنيه، وبالفعل قام معهد الموارد المائية بعمل الدراسات اللازمة للانتهاء من هذا المشروع.

جاء ذلك خلال توقيع برتوكول تعاون بين صندوق تطوير العشوائيات ومحافظة جنوب سيناء للقضاء على العشوائيات بالمحافظة بحضور الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات ودكتور معتز محمد محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب والمهندس محسن حامد رئيس جهاز تعمير سيناء والقناة.

حضر التوقيع ممدوح محمد على مدير صندوق العشوائيات بجنوب سيناء والمهندس مدحت صلاح مدير الإسكان بالمحافظة والمهندس السيد فهمي رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء والمهندس كرم معوض استشاري المحافظ والمهندس جمال أبو الهدي مدير إدارة الطرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً