اعلان

قوات خاصة وخبراء مفرقعات وتمركزات أمنية.. مدير الأمن يراجع خطة تأمين كنائس الإسكندرية

قام مدير أمن الإسكندرية بمراجعة خطة تأمين الكنائس، فى احتفالات أعياد الميلاد المجيد، حيث كلف اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية إدارة المرور بشن عدة حملات مرورية لضبط كافة المخالفات المرورية وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية فى أوقات الصلاوات وأيضًا وضع خطة تصورية للمحاور الرئيسية والمحاور البديلة بالمحافظة لتحقيق السيولة المرورية على أكمل وجه خلال الاحتفالات والصلاوات.

ووجه إدارة شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس والمنشآت الهامة والسياحية خشية استخدامها فى أية أعمال عنف وكلف إدارة البحث الجنائى بتوسيع دائرة الأشتباه فى محيط دور العبادة المسيحية والمنشأت الهامة والسياحية بفحص جميع المترددين على تلك المنشأت والتنسيق الأمنى بين حارسى العقارات وإدارات الفنادق ووضع خدمات سرية فى محيط دور العبادة المسيحية والمنشأت الهامة والسياحية وتأمين أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات وذلك بالأضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة امام الكنائس والمنشأت الهامة.

كما وجه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية للكشف عن أى مفرقعات أو متفجرات والكشف الجيد لمحيط تلك المنشأت عن المفرقعات.

كما تم التنسيق مع جميع الكنائس لضرورة تواجد فرد تابع للكنيسه يتواجد بصفة مستمرة بجوار بوابة كشف المعادن وأيضا وضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بالمديرية.

كما تم عمل تمركزات أمنية ثابته وأقوال أمنية متحركة بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات من الأمن المركزى ورجال المباحث الجنائية للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن والتشديد على الأكمنة الحدودية ووإدارة تأمين الطرق بالأنتشار المكثف للقوات على جميع الطرق السريعة والصحراوية والفحص الجيد لجميع حالات الاشتباه فى الأكمنة الحدودية.

وشدد على انتشار مجاميع من القوات الخاصه التابعة لإدارة قوات الأمن يشترك معها مجاميع من القوات الخاصة التابعه للأمن المركزى مجهزة بأحدث المعدات والتسليح الكافى للتدخل السريع والمرور بصفة مستمرة على جميع الكنائس على مستوى المحافظة والتعامل حال حدوث أى تهديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار