اعلان

"كوبر" المدرب الذي فك نحسه مع "الفراعنة".. قاد مصر لنهائي إفريقيا وتأهل للمونديال

حصل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا خلال عام 2017، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الغانية أكرا مساء الخميس.

وتوج "كوبر"، بجائزة الأفضل في إفريقيا خلال عام 2017، بعدما قاد منتخبنا الوطني للتأهل لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون في يناير الماضي، ثم تأهل معه لكأس العالم بروسيا 2018، بعد غياب دام ما يقرب من 30 عامًا.

ولد الأرجنتيني هيكتور كوبر، في مدينة سانتا الأرجنتينية، يوم 16 نوفمبر عام 1955، حيث يبلغ من العمر 62 عامًا.

وبدأ الأرجنتيني كوبر، مسيرته التدريبية عام 1993 مع نادي هوراكان الأرجنتيني حيث استمر في قيادته لمدة عامين، قبل أن يرحل لنادي لانوس الأرجنتيني والذي تواجد معه نفس المدة، ثم انتقل لنادي ريال مايوركا الإسباني وقاده فنيًا لمدة عامين أيضًا.

وبعدما رحل كوبر عن تدريب ريال مايوركا انتقل لفالنسيا عام 1999 وحتى 2001، ثم في خطوة جديدة تتولى مهمة تدريب النيراتزوري فريق إنتر ميلان، قبل أن يعود لريال مايوركا من جديد.

وواصل كوبر مسيراته التدريبية المختلفة، حيث تولى تدريب ريال بيتيس، ثم بارما الإيطالين قبل أن يتولى مهمة تدريب منتخب جورجيا، ومن بعده فريق أريس تسالونيكي اليوناني، وراسينج سانتاندير الإسباني وأوردو سبور التركي، والوصل الإماراتي، قبل أن يستقر به المطاف لقيادة منتخبنا الوطني الأول.

وتولى الأرجنتيني هيكتور كوبر تدريب المنتخب الوطني، يوم 2 مارس عام 2015، خلفًا لشوقي غريب الذي تمت الإطاحة به بعد الإخفاق في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2015.

واستعان اتحاد الكرة الذي كان يرأسه جمال علام وقتها، بالأرجنتيني هيكتور كوبر، لقيادة المنتخب الوطني خلفًا لشوقي غريب.

ونجح هيكتور كوبر، في المهمة التي أسندت له بعدما قادر الفراعنة للتاهل لكأس العالم 2017 بالجابون، بعد غياب عن هذه البطولة دام 3 نسخ متتالية.

لم يتوقف إنجاز كوبر عند التأهل لأمم إفريقيا فقط، بل استطاع أن يقدم نتائجًا جيدة مع المنتخب بالبطولة، فلم يكن أشد المتفائلين يتوقع وصول مصر لنهائي إفريقيا خاصة وأن الفراعنة غابوا عنها ثلاثة مرات على التوالي.

واصل هيكتور كوبر إنجازاته عندما قاد الفراعنة، للتأهل لكأس العالم بعد غياب عن هذه البطولة دام ما يقرب من 30 عامًا، بعدما تصدر المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، ويليه المنتخب الأوغندي ثم غانا وأخيرًا الكونغو برازافيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً