اعلان

الرياح الغاضبة تسقط بالونات الأقصر.. نرصد أهم حوادث المناطيد ونتائجها

كتب : نجوى قطب

شهد صباح اليوم الجمعة، سقوط بالون بمحافظة الأقصر، بعد خروج البالون عن المطار المقرر له، بسبب سرعة الرياح، مما أسفر عن وفاة سائح وإصابة 7 آخرين وتم نقلهم لمستشفى الأقصر الدولى لتلقى العلاج اللازم.. لم تكن تلك الحادثة هى الأولى من نوعها، فعام 2016 شهد سقوط منطاد كان على متنه عدد من السياح الروس.

ترصد "أهل مصر" في هذا التقرير، أشهر حوادث البالون فى مصر خلال السنوات الماضية.

- مدينة الأقصر2018:

وقع صباح اليوم الجمعة، سقوط بالون بمحافظة الأقصر، والذي تسبب في مصرع سائح وإصابة 7 آخرين وتم نقلهم لمستشفى الأقصر الدولى لتلقى العلاج اللازم، وجارى تحرير محضر بالواقعة.

ويرجع السبب في سقوط البالون التابع لإحدي شركات البالون الطائر بالبر الغربي إلى سرعة الرياح التى أدت لعدم قدرة سائق البالون على التحكم فى حركته.

وعلى الفور انتقل رجال الشرطة لموقع الحادث ومعرفة ملابسات الواقعة وجارى تحرير محضر بالواقعة، وتولى النيابة العامة التحقيق.

- السياح الصينيون 2016:

وفي أغسطس 2016 سقط بالون على متنه عدد من السياح الصينيون، أثناء قيامه برحلة سياحية فوق معابد مدينة الأقصر، وأثناء الرحلة زادات سرعة الهواء مما أدى خروج البالون من غرب المدنية إلى شرقها، مما أدى إلى ارتطام البالون بالأرض، وإصابة سائح بجروح طفيفة، وتم نقله إلى مستشفى الأقصر الدولي.

- الأقصر 2013:

وفي صباح 26 فبراير 2013، لقي 19 سائح مصرعهم، بعد انفجار منطاد كان يحمل 20 سائحًا من جنسيات مختلفة، غرب مدينة الأقصر، مما أسفر عن مقتل 9 صينيين و4 يابانيين وفرنسيان وبريطانيان ومجري ومصرية بينما نجا شخصان.

ونفت التحقيقات التي أجريت فور وقوع الحادث، عدم وجود شبهة جنائية أوعمل إرهابي وراء الحادث، حسبما أكد محافظ الأقصر والذي أصدر وقتها قرارًا بوقف رحلات المناطيد في المحافظة إلى أجل غير مسمى.

- الأقصر 2008:

كما وقع حادث آخر في أبريل 2008، حيث سقط منطاد يحمل 4 من السياح اسكتلنديين، أثناء رحلة تصوير فوق سماء الأقصر، ما أسفر عن جروح خطيرة.

- الأقصر 2007:

وفي عام 2007 وقع أيضًا منطاد، بالقرب من مدينة الأقصر أثناء رحلة سياحية تضم 8 سياح من جنسيات مختلفة، حيث تسببت سرعة الرياح في سقوط المنطاد، وأسفر الحادث عن إصابة 8 سياح فرنسيين، ومصريان، وأمريكيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً