اعلان

المحاكم اليوم.. جنايات القاهرة تنظر قضية هتك عرض 4 أطفال.. ومحاكمة متهمي "داعش الصعيد.. ونظر طعن "عكاشة" على إسقاط عضويته من مجلس النواب

تشهد اورقة المحاكم اليوم السبت؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة مدير مدرسة النزهة بتهمة هتك عرض 4 أطفال، ومحاكمة 66 متهمًا بقضية "داعش الصعيد"، ونظر الطعن على حُكم بطلان التحفظ على "سعودي ماركت"، وطعن "عكاشة" على إسقاط عضويته من مجلس النواب، وإلغاء التحفظ على أموال باكينام الشرقاوي.

"هتك عرض 4 أطفال"

تنظر الدائرة 5 جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، محاكمة مدير مدرسة النزهة "شريف. ص" لاتهامه بهتك عرض 4 أطفال من تلاميذ المدرسة التي يملكها ويديرها.

وأحال المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة الكلية، أوائل نوفمبر الماضي، المتهم "شريف.ص" محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بهتك عرض 4 أطفال من تلاميذ المدرسة في 31 ديسمبر الماضي.

وقالت التحقيقات إن المتهم جرَّد الأطفال من ملابسهم عنوة وكشف عورتهم، ولامس مواضع عفتهم رغمًا عنهم، حال كونه من المتولين ملاحظاتهم، وكونهم لم يبلغوا.

"داعش الصعيد"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم السبت، محاكمة 66 متهمًا، منهم 43 محبوسين، لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم "داعش"، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد".

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهمين بينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

"سعودي ماركت"

تستكمل المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، اليوم السبت، نظر الطعن رقم ٣٦٥٦٤ لسنة ٦١ قضائية عليا المقام من الحكومة، لإلغاء حكم بطلان التحفظ على أموال شركة يونايتد جروسرز "سعودي ماركت".

كانت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا، أوصت ببطلان قرار لجنة حصر أموال الإخوان، بالتحفظ على أموال محلات سوبر ماركت "سعودي"، ورفض الطعن المقام من الحكومة، لإلغاء حكم أول درجة ببطلان التحفظ على أمواله.

وقال التقرير، إن قرار التحفظ على أموال تلك الشركة استند إلى ما ورد من قطاع الأمن الوطني من تحريات تضمنت انتماء عبد الرحمن سعودي مالك سلسلة محلات "سعودي".

طعن "عكاشة"

تنظر المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد ابو العزم، رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، الطعن المقام من توفيق عكاشة، لإلغاء قرار إسقاط عضويته من مجلس النواب.

وأصدرت هيئة مفوضي الدولة تقريرا قضائيًا أوصت فيه الدائرة الأولى فحص طعون بالمحكمة الإدارية العليا، بإحالة الطعن الذي أقامه توفيق عكاشة، لإلغاء قرار إسقاط عضويته من مجلس النواب، إلى محكمة القضاء الإداري للاختصاص.

"باكينام الشرقاوي"

تنظر المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، اليوم السبت، الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة بالإنابة عن الحكومة ووزارة العدل، المطالب بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، القاضي ببطلان التحفظ على أموال باكينام الشرقاوي مساعدة الرئيس الأسبق محمد مرسي.

كانت الدائرة الأولى فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، أحالت الطعن إلى دائرة الموضوع.

حمل الطعن رقم ٧٩٤٣٣ لسنة 62 قضائية عليا، وقال في أسبابه إن "مخالفة الحكم المطعون فيه للقانون والخطأ في تطبيقه وتأويله أهدر حجية حكم قضائي واجب النفاذ، فالحكم الصادر في الدعوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً