مستشار الطيب يهنئه بعيد مولده الـ72: أعدت للأزهر قيمته في قلوب المسلمين

هنأ المستشار القانوني لشيخ الأزهر، ‏محمد عبد السلام، الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، بعيد مولده الـ72، الذي يصادف اليوم السبت، حيث ولد في السادس من يناير عام 1946.

وقال "عبد السلام"، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ميلاد سعيد يا إمام المسلمين، في السادس من يناير عام ألف وتسعمائة وست وأربعين ميلادية ولد الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اثنتان وسبعون عامًا أكثر من نصف قرن منها والأستاذ الأكبر يواصل جهوده لنشر صحيح الدين وإبراز سماحة الإسلام ومحاربة العنصرية والغلو والتطرف".

وأضاف: "أمضى إمام المسلمين عام 2017 دفاعا عن صورة الإسلام في كل المحافل الدولية وواجه بنفسه ظاهرة الإسلامو فوبيا وحذر من خطورتها.. دعا إلى المواطنة والاندماج الإيجابي وأكد مجددا رفضه لمصطلح الأقليات".

وتابع: "تصدى للفكر المتطرف بكل السبل وفند أباطيله وفكك حججه، تحدى الإرهاب وذهب إلى سيناء متضامنا مع من طالتهم يد الخسة والإرهاب.. مبينا حكم الله في الإرهابيين ومن يقفون ورائهم، ناصر فضيلته المقدسيين وانتفض بنفسه نصرة للمسجد الأقصى وقضية القدس الشريف في مواجهة قرار ظالم لأعتى النظم الحاكمة في العالم، مؤكدا رفضه استقبال من زيفوا تاريخ الشعوب وسلبوا حقوقهم ومنحوا ما لا يملكون لمن لا يستحقون".

وأردف "عبد السلام": "أعاد للأزهر الشريف مكانته في قلوب المسلمين ورفع هامة الأزهريين خفاقة.. يقود حركة تطوير كبيرة في الأزهر يشهد لها القاصي والدني، يبذل من عمره وجهده وعافيته الكثير من أجل الحفاظ علي دين الله وشريعته وحماية الأزهر الشريف وتاريخه ورسالته السمحة ويعمل ليل نهار ليحقق نهضة الأزهر ويرتقي به وبالأزهريين لأعلي الدرجات.. إنه شيخ الإسلام الإمام الأكبر أحمدالطيب حفظه الله وأطال بقاءه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً