اعلان

٥ نصائح لإطالة عمر بطارية هاتف " آى فون"

يبحث المستخدمين عند شراء هواتفهم الذكية على أجود أنواع البطاريات للتمتع بدوام أطول وقت ممكن، وطالما تصدرت هواتف "آى فون"، مبيعات الأسواق، فيسعى معها عملائها عن أهم الطرق للحفاظ على بطاريتها وإطالة مدة استخدامها.

ويقدم أهل مصر أهم ٥ نصائح لإطالة عمر بطارية هاتف " آى فون" على النحو التالي:

1_تحقق من التطبيقات التي تستهلك البطارية:

لمعرفة حالة البطارية في هاتف آيفون عليك التوجه إلى الإعدادات ثم اختر البطارية، ستظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تقوم باستهلاك البطارية بشكل كبير خلال الـ 24 ساعة الماضية، إضافة إلى التطبيقات التي تستهلك البطارية بنفس الشكل خلال الـ 7 أيام الماضية، بعدها عليك الضغط على أيقونة الساعة الظاهرة في أعلى قائمة التطبيقات ثم قم بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة، ثم قم بفتح شريط الاختصارات واضغط على أيقونة البطارية، لتمد من عمر البطارية أثناء استخدام الهاتف.

2_قلل من سطوع الشاشة:

يعد سطوع الشاشة من أكبر العوامل التي تقوم باستهلاك البطارية، ويجب عليك التخفيف من سطوعها، ومعظم مستخدمي هواتف الآيفون يجعلون إعدادات سطوع الشاشة تعمل بشكل تلقائي، ولإلغاء ضبط سطوع الشاشة بشكل تلقائي في iOS 11، عليك الذهاب إلى الإعدادات، ثم التوجه إلى عام بعدها اختر إمكانية الوصول، ثم قم بتعطيل ضبط الشاشة بشكل تلقائي، الآن يمكنك التحكم بسطوع الشاشة يدويًا.

3_وضع الطاقة المنخفضة:

هذا الوضع ليس بجديد لكنه يعطل بعض المزايا مثل عمل التطبيقات في الخلفية، التنزيل التلقائي، بعض المؤثرات البصرية، إضافة إلى سيري، ولكنك تستطيع تفعيل سيري في وضع الطاقة المنخفضة، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثمالبطارية بعدها اختر تفعيل سيري في وضع الطاقة المنخفضة.

4_الحد من قوة ضوء الفلاش:

كما هو حال الشاشة، يعمل ضوء الفلاش في هواتف آيفون على استنزاف البطارية بشكل مخيف، حيث يملك ضوء الفلاش 4 مستويات في نظام iOS 11، وإذا كنت من الأشخاص الذين يعتمدون على ضوء الفلاش بشكل يومي، يجب عليك وضعه عند أدنى مستوى للتخفيف من استهلاك البطارية.

5_رسائل البريد الإلكتروني:

لكي تمد بعمر البطارية على هاتف الآيفون الخاص بك يجب عليك تفقد إعدادات البريد الإلكتروني، لإيقاف دفع الرسائل وتحديد وضع جلب الرسائل يدويًا، يمكنك ضبط إعدادات دفع وجلب رسائل بريدك الإلكتروني من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم اختر الحسابات، بعدها قم باختيار كلمات السر واضغط على جلب بيانات جديدة، وقم بالتغيير إلى يدويًا،بعدها لن يقوم البريد الإلكتروني بإرسال إشعارات بالرسائل إليك حتى تقوم بالدخول إلى التطبيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً