اعلان

"مفيش جديد".. 7 تشابهات بين الموسم الثاني والثالث لمسرح مصر

ظهور الموسم الثالث من مسرح مصر الذي كان ينتظره جمهورهم العريض كان مخيبا للآمال في المجمل بسبب التكرار والتشابه الكبير بينه وبين الموسم الثاني الذي وضح منذ العرض الأول، وهو ما جعلنا نرصد في السطور التالية أوجه التشابه بين الموسمين والتي كانت سببا في عزوف كثير من جمهور مسرح مصر عن العروض الاولى.

-كواليس

اسم العرض الأول للموسم الثاني على شاشة "MBC مصر" كان "كواليسنا"، أما المسرحية الأولى في العرض الثالث بعنوان "كواليس الكواليس"، وهو تشابه بين الاسمين ربما لم يلاحظه القائمون على العمل ولكن رصده رواد التواصل الإجتماعي.

2-تجربة الأداء

يظهر الأبطال أثناء البحث عن نص للمسرحية في العرضين، ففي الموسم الثاني تم تقديم العرض وكأنه تجربة أداء، وطلب أشرف عبد الباقي من الممثلين التفكير في نصوص، وفي الموسم الثالث طلب منهم كتابة نصوص أيضا للالتزام بها.

3-إعلانات رمضان

بدأ الموسم الماضي بتقليد إعلان شهير، كما بدأ الموسم الجديد ايضا بتقليد إعلان فودافون المذاع في شهر رمضان الماضي، مع سخرية شديدة من الشخصيات.

4-الميرغني والنساء

ظهر الفنان حمدي الميرغني في دور الفنانة "شيرين عبد الوهاب" في الموسم الماضي، في حين قام بتقليد شخصية نسائية ايضا هي الفنانة السورية الاصل "كندة علوش".

5-التباهي باعمالهم

لابد وأن يشمل حديث ابطال العرض التطرق لأعمالهم خارج المسرح والعرض نفسه، لأن أبطال "مسرح مصر" كانوا مشاركين في كثير من الأعمال الفنية خلال شهر رمضان، في الموسم الثاني تحدثوا في البداية ايضا عن اعمالهم.

6-السخرية من بيومي فؤاد والاسطورة

لاحظنا أن المزاح على الفنانين وأعمالهم الفنية موجود في الموسمين ايضا، حيث لابد وان يتم ذكر إنتشار بيومي فؤاد وينال محمد رمضان جزء من السخرية بشخصية مميزة له مثل الأسطورة او غيرها من الأعمال التي يقدمها خلال نفس الموسم، برغم أنه لم يقم بزيارتهم مرة واحدة.

7-مسلسلات رمضان

كما تناول العرض السخرية من بعض مشاهد من مسلسلات رمضان، ففي الموسم الثاني تم تقديم مشهدا كاملا من مسلسل "الأسطورة"، أما في الثالث فذكروا "كفر دلهاب"، الذي تم عرضه خلال شهر رمضان 2017 وحقق نسبة مشاهدة عالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً