اعلان

الليثى :5 تحديات تواجه استراتيجية غرفة تكنولوجيا المعلومات

أوضح الدكتور حمدى الليثى نائب رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات أن هناك عدة مشكلات تواجه الغرفة فى تنفيذ استراتيجيتها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الليثى فى تصريحات خاصة لأهل مصر أن أهم تلك التحديات تتمثل فى المنافسة الشديدة التى تواجهها تحالفات الشركات الصغيرة من جانب الشركات الكبرى والعلامات التجارية الشهيرة فضلا عن ضعف التمويل اللازم لتلبية حاجة الشركات الناشئة خاصة أن أصحابها يركزون على توفير رأس المال لتدشين شركاتهم فى المرحلة الأولى دون وضع خطة للمراحل التالية .

وشدد الليثى على الحاجة للتعديلات التشريعية لتيسيير حصول صغار المستثمرين ورواد الأعمال على قروض فى ظل وضع البنوك عقبات تمويلية فى طريق الشركات الصغيرة أهمها طلب ضمانات مستحقة للقروض التى يحصلون عليها من أصول أو رصيد بنكى وخلافه الذى لايمتكله أصحاب الشركات اضافة إلى هجرة الكفاءات للخارج لضعف المرتبات .

واعتمدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" 15 مليون جنيه فى الميزانية الجديدة للغرفة خلال 3 سنوات بواقع 5 مليون سنوياً منذ يوليو الماضى.

وقال الليثى أن الميزانية تأتى بزيادة بلغت 70% عن قيمة الميزانية الماضية التى وصلت قيمتها نحو 9 مليون جنيه منوها فى الوقت ذاته أن تلك القيمة لا تمثل أى زيادات مالية باعتبار فرق الزيادة الناتجة عن تحرير سعر الصرف خاصة أن المواد الخام والتعاقدات وبرامج التدريب ارتفع سعرها أيضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً