اعلان

بعدما كان قبلة المصريين لشراء المحمول.. شارع عبد العزيز يبحث عن زبائن

يعد شارع عبد العزيز قبلة المصريين لشراء كافة مستلزمات الهواتف المحمولة المختلفة، ولطالما اشتهر طيلة السنوات الماضية بتنافسية أسعاره وجودة منتجاته ورواج مبيعاته التى كانت سببًا رئيسيا فى جذب زبائنه من مختلف أنحاء المحروسة.

وقامت "أهل مصر"، بجولة ميدانية بالشارع والمنطقة الخاصة به للتعرف على حالة السوق وحجم الإقبال وأسعار الإكسسوارات والكماليات الإلكترونية للهواتف المحمولة.

فى البداية كشف الرحمن مجدى، أخصائى صيانة هواتف محمولة بأحد المحال التجارية بشارع عبد العزيز عن تراجع أعداد المترددين على بالمنطقة سواء لعمليات الشراء أو للصيانة والاستبدال، على الرغم من تميز المحال بأسعار تنافسية عالية بالنسبة للمناطق الأخرى.

وأضاف عبد الرحمن أن نسبة عمليات الصيانة للهواتف انخفضت معدلاتها خلال الربع الرابع للعام الماضي لنحو يتراوح بين (٥٠٪_ ٧٠٪)، موضحًا فى الوقت نفسه ارتفاع أسعار مستلزمات عمليات الصيانة لمختلف الهواتف بما تتعدى نسبته ١٠٠٪.

وأكد عبد الرحمن، أنهم صاروا يضعون هوامش ربح بسيطة على عمليات الصيانة كمصنعية للمتخصصين بسبب ارتفاع الأسعار رفقا بالمستهلكين الذين يتطلعون إلى أرخص الأسعار وأقلها قيمة في السوق.

وأشار إلى أن أصحاب المحلات بالشارع يواجهون صعوبات عديدة بسبب انخفاض الإقبال وضعف حالة السوق، متمنيا أن يعاود الرواج لشارع عبد العزيز مرة أخرى.

من جانبه أكد ناصر المصري تاجر إكسسوارات هواتف بشارع عبد العزيز على تراجع حجم أعمال المنطقة خلال الفترة الماضية واصفا إياها بإجحاف الشتاء الذى أصاب التجار، حيث أرجع المصرى تلك الحالة لعدة أسباب أهمها تزامن موسم الامتحانات وتذبذب حالة السوق وتباين الأسعار المستمرة فى الارتفاع.

واستشهد المصري أن (سكرينات ) الهاتف التى كانت تصل تكلفتها الجملة لـ٧ جنيهات ارتفعت لتبلغ ٣٠ جنيه، وكذلك(الجرابات) الهواتف التى كانت تقل تكلفتها عن ١٠ جنيهات زادت بشدة لتصل أسعارها لنحو ١٥ _ ٢٠ جنيه إضافة إلى السماعات ( الهيدفون) وكروت الذاكرة ( الميمورى) التى ارتفعت بنسبة تتعدى ٣٠٪ من إجمالى تكلفتها.

وتابع المصرى حديثه أن ارتفاع التكلفة الأصلية على التاجر تجبره على زيادة تسعيرتها ولتحقيق هامش ربح مناسب له لكى يتجنب الخسائر وهو مايعانى منه المستهلكين.

ولذلك يرى المصرى أحجام المستهلكين عن الشراء قد يتراوح بنسبة ( ٧٠٪_ ٨٠٪) عن السابق متوقعا أن تنتعش المبيعات خلال العام الحالى بالتزامن مع استقرار السوق وثبات الأسعار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي