اعلان

تشكيل لجنه لفحص حوت شاطئ "رشيد النافق" بالإسكندرية

أمر الدكتور شوقى سبع، رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية، بتكوين فريق من الباحثين والعلماء بقيادة الدكتورة عبير السحرتى، عميد المعهد القومي لعلوم البحار بفرع الإسكندرية، لفحص الحوت النافق الذي تم العثور عليه، اليوم الأحد، بشاطئ رشدي، شرقي المحافظة.

وأضاف سبع، أنه تبين من الفحص أن الحوت يزن 3 طن و500 كيلو وطوله 13 متر ونوعه أنثى من فصيلة ذو الزعنفة الظهرية وهو نافق من 4 أيام ويعيش فى أعالى البحار وهناك احتمالية أن تكون أمواج النوه الأخيرة هى التى ألقت به على شاطئ رشدي.

وأوضحت الدكتورة عبير السحرتي، مدير المعهد القومي لعلوم البحار، أنه جارِ استخلاص الهيكل العظمي للحوت النافق، واستخدام الهيكل العظمي في العرض المتحفي، مضيفة أنه تم التنسيق مع القوات البحرية لنقله، ودفنه بالمدفن الصحي بالمكس، ووضع مواد كيماوية معينة لاستخلاص الهيكل العظمي.

فيما كشف مصدر، أنه تم العثور علي الحوت مصادفة من قِبل قوات الإنقاذ النهري التابعة لإدارة الحماية المدنية أثناء أعمال البحث عن الشاب الغريق فى حادث كوبرى ستانلي، وذلك بالقرب من فندق أزور، وتم استخراجه بصعوبة بالغة نظرًا لثقل وضخامة حجمه.

وكان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا يفيد بالعثور على حوت نافق على شاطىء رشدى، وتم تحرير المحضر بالواقعة وإخطار الجهات المعنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً