اعلان

هذه الأطعمة تساعدك على النوم العميق

يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة على تحقيق ليلة نوم جيدة، حيث يعاني بعض الأشخاص من الأرق ويستيقظون ليلا بسبب الانخفاض الشديد لنسبة السكر في الدم، وعليكم تناول كميات كافية من البروتينات والدهون الصحية لتساعد على استقرار السكر في الدم خلال الليل، ونذكر في السطور التالية بعض أهم الأطعمة التي تساعد على التخلص من الأرق.

1-الكرز الأحمر

وهو أحد أنواع الكرز الحامض، وتكمن أهميته في احتوائه على 6 أضعاف كمية الميلاتونين الموجودة في الكرز العادي، والميلاتونين هو هرمون ينتج في الغدة الصنوبرية في الدماغ، فعندما يحصل الظلام وتشعر العين بتغير الإضاءة وتبدا بصنع هذا الهرمون الذي يتواصل مع الجسم بأنه حان وقت التحضير للنوم.

2-مسحوق بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على كميات كبيرة من الحمض الأميني التريبتوفان، وهو الحمض الأميني الذي يستخدمه الجسم لصناعة الناقل العصبي السؤول عن الشعور بالسعادة والاسترخاء والمسمى (السيروتونين)، كما تحتوي بذور اليقطين على كميات كبيرة من الزنك، والذي يساعد الدماغ على تحويل التريبتوفان إلى سيروتونين.

3-دقيق الشوفان

يؤخذ الشوفان من نبتة تسمى الأفينا ساتيفا والتي تعرف باستخدامها كنبتة طبية مهدئة للجهاز العصبي في حالات مرضه وتوتره، وكثيرا ما يوصى بتناول الشوفان بشكل منتظم لمساعدة الأشخاص على التأقلم مع الضغوطات طويلة المدى بشكل أكثر فعالية.

4-الهندباء

وهي أحد أنواع الخضار الورقي الأخضر تحتوي على كميات من العناصر الغذائية أكثر، ووجد أن خصائصه المنقية للكبد تساعد بشكل قيم على النوم، حيث يحافظ الكبد الصحي على توازن السكر في الجسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً