محمد السويدي: لم نساهم في بناء مصانع داخل قطر

تخطط شركة تابعة لمجموعة "أعمال" القطرية لبناء ثلاثة مصانع لإنتاج أسلاك النحاس وقضبان الألمنيوم وبكرات الكابلات الكهربائية، في محاولة لمواجهة المقاطعة التي تفرضها أربع دول عربية أخرى.

وزعمت شركة أعمال، اليوم الإثنين أن المصانع ستنشئها شركتى "سنيار للصناعات وقطر القابضة" وهي مملوكة مناصفة بين "أعمال" و"السويدي إليكتريك" المصرية.

وفي نفس السياق قال النائب محمد زكي السويدي عضو مجلس النواب، ورئيس اتحاد الصناعات ورئيس مجلس إدارة شركة السويدى الكهربائية في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن مساهمة شركة السويدي إلكتريك في إنشاء مصنع لأسلاك النحاس عار تماما من الصحة، مشيرا إلى أنه لا يعرف لماذا يريد البعض إثارة البلبلة والشائعات داخل المجتمع المصري؟.

وأضاف "السويدي"، أن هناك العديد من الشائعات التي يطلقوها مروجو الفتن، أو المنافسين، بهدف التأثير على سمعة منافسه، لكي يفتح له المجال، مشيرا إلى ضرورة توخي الحذر والدقة في تبادل تلك المعلومات التي قد تتسبب في تدمير المجتمع الاقتصادي.

وأشار إلي أن الوضع لا يحتمل إطلاق الخيانات، خاصة في تلك المرحلة الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الوطني، وإجراءات الإصلاح الاقتصادي، التى تتطلب تكاتف الجميع، من أجل عبور المرحلة.

وكان رئيس مجلس إدارة "أعمال" الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، قد قال فى بيان "باكتمال هذه المشاريع الثلاثة يصبح لدينا حلقة متكاملة لعملية تصنيع الكابلات محليا ليتم تلبية احتياجات السوق المحلي كخطوة أولى ولاحقا التصدير للأسواق الأخرى".

وتخلق صناعة الغاز الطبيعي في قطر وعدد كبير من مشروعات البنية التحتية طلبا قويا على الأسلاك والكابلات.

وزعمت "أعمال" أن رأس المال المدفوع المجمع للمصانع الثلاثة سيبلغ 115 مليون ريال 31.6 مليون دولار، وسيتم التمويل من خلال أسهم وقروض، ومن المنتظر استكمال المصانع في الفترة بين نهاية العام الحالي ونهاية 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً