اعلان

احذر.. 5 أجهزة ترفع فاتورة الكهرباء

مع اقتراب رفع أسعار الكهرباء في شهر يونيو القادم، وفق ما أعلنه وزير الكهرباء محمد شاكر، فأن أغلب المواطنين ترغب في تقليل استهلاك الكهرباء للهروب من الفواتير المرتفعة.

ونقدم 5 أجهزة ترفع من قيمة فاتورة الكهرباء، ويجب ترشيد استهلاكها:

السخانات الكهربائية

تعد السخانات الكهربائية من أكثر الأجهزة التي تستهلك الكهرباء وخاصة في فصل الشتاء لكثرة استخدامها، وينصح الخبراء بعدم تشغيلها بصفة مستمرة لأنه يستهلك كهرباء أكثر بفضل فقدان الحرارة مع الوقت واستمراره في التسخين، وينصح أيضا بعدم ضبطها على درجة حرارة مرتفعة لأنها تقلل العمر الافتراضي لها وترفع من قيمة فاتورة الكهرباء.

جهاز تسخين الخبز

رغم أنه من الأجهرة قليلة الانتشار إلا أن بعض المنازل لديها جهاز تسخين الخبز "toaster" والذي يستهلك 1350 وات في الساعة تشغيل متواصل، ما يعادل كيلو وات كل 45 دقيقة تقريبًا.

التكييف

هناك أجهزة تعمل صيفا وشتاء في أغلب المنازل والشركات "التكييف" واحد من تلك الأجهزة التي تستهلك الكهرباء بشكل مختلف فهى من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء لذلك يفضل ضبط المؤشر على درجة حرارة 24 في الصيف.

الغسالة

من الأجهزة المستهلكة للكهرباء بشكل كبير، لذا يجب التدقيق في مواصفات الغسالة، حيث يوجد غسالات حديثة توفر في الطاقة الكهربائية، كما يجب عدم التشغيل إلا عند امتلاء الغسالة، كما يجب فصل الكهرباء عن الغسالة في حالة عدم الاستخدام.

أجهزة الحاسب

من الأجهزة التي تتواجد في أغلب المنازل والشركات أجهزة الكمبيوتر والطباعة و"راوتر" الإنترنت، وهي من الأجهزة التي تستهلك الكثير من الكهرباء التي يمكن توفيرها بغلق الراوتر ليلا.

براد المياه الكهربائي

من الأجهزة التي تنتشر في المنازل والشركات بشكل كبير إلا إن تلك الأجهزة تستهلك الكهرباء بشكل كبير وهو مايرفع من فاتورة الكهرباء وخاصة مع استخدامه طوال اليوم بشكل مستمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً