اعلان

اليونان تعلن عن ضبط سفينة متجهة إلى ليبيا تحمل مواد متفجرة

كتب : وكالات

أعلن خفر السواحل اليوناني، اليوم الأربعاء، عن ضبط سفينة ترفع علم تنزانيا وكانت في طريقها إلى ليبيا وتحمل مواد تستخدم لصنع متفجرات.

وكشفت السلطات اليونانية عن رصد السفينة قرب جزيرة كريت يوم السبت، وعثرت داخلها على 29 حاوية فيها مواد منها نترات الأمونيوم وأجهزة تفجير غير كهربائية و11 خزانا فارغا لغاز البترول المسال.

وقال الأميرال يوانيس أرجيريو في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة "رويترز"، إن المواد كانت في طريقها إلى ليبيا، وأن المواد يمكن استخدامها في مختلف أنواع الأعمال، من العمل في المحاجر إلى صنع القنابل وأعمال الإرهاب.

ويفرض الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة حظرا على بيع ونقل وتوريد الأسلحة إلى ليبيا منذ 2011 ، وتشير بوليصة شحن السفينة إلى أنه جرى تحميل ما عليها من مواد في ميناءي مرسين والإسنكدرونة التركيين وإلى أن وجهتها جيبوتي وعمان.

وأوضح خفر السواحل إن تحقيقا أوليا وجد أن الربان تلقى أوامر من مالك السفينة بالإبحار إلى مدينة مصراتة الليبية لتفريغ الحمولة بأكملها، واوضح أنه لم يتم العثور على خرائط ملاحية في سجل السفينة لمناطق في جيبوتي وعمان، وألقت السلطات القبض على أفراد طاقم السفينة الثمانية وسيمثلون أمام الادعاء غدا الخميس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً