بالصور.. «قائد الطائرة المنكوبة» مثال حي للوطنية والشهامة

زعمت وسائل إعلام أمريكية قبل يومين، أن أحد سيناريوهات سقوط الطائرة المصرية في البحر المتوسط الخميس الماضي، تسبب في انتحار قائد الطائرة نفسه، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين خاصة بعدما استبقت هذه الوسائل الإعلامية نتائج التحقيقات.

وردًا على ذلك تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور لقائد الطائرة للتأكيد على وطنيته، من بينها صورة له مع الأنبا ارساني، أسقف هولاندا.

وفي هذا السياق، استبعد المهندس حسام إلهامي، خبير إدارة خطوط الطيران الجوية، وأحد المدربين لقائد الطائرة المنكوبة، فرضية انتحاره، قائلا: "إنه تشرف بتدريبه للكابتن محمد شقير، قائد الطائرة المنكوبة الذي كان على مستوى إنساني عالي"، مشيدًا بأخلاقه حيث أنه كان إنسان ماهرًا في أداء عمله.

وأكد خبير إدارة خطوط الطيران الجوية، أن طاقم الطائرة المنكوبة بعيد تمامًا عن الشبهات في حادثة سقوطها بالبحر المتوسط، قائلًا: "لو هنتكلم على آداء الطياريين المصريين هنقعد نحكي 3 أيام عليهم، طاقم طياري مصر للطيران متميزين للغاية"، مشيرًا إلى أن الطيار والطاقم المعاون على الطائرة المنكوبة تلقوا أعلى تدريبات في مستوى الأمان والحماية.

كما قال والد مساعد الطيار محمد ممدوح عاصم، إن "الشائعات عن انتحار الطيار غير مقبولة في مجتمعنا، متابعًا: الكابتن قائد الطيارة وابني مستقرين نفسيا جدا وعاليين فنيا، ولا يمكن يفكروا في الانتحار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً