اعلان

الرقابة الإدارية في 2018| ضبط عدد من قيادات النصر للتعدين.. والقبض على مسئولين بشركة مياه القاهرة لتقاضيهما رشوة.. وتوقيف عميد إحدى الكليات لإفشائه أسئلة امتحان

مع بداية عام 2018، نجحت هيئة الرقابة الإدارية في ضرب بؤر الفساد والفاسدين في كافة القطاعات والأجهزة بالدولة، مع العلم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد بجهودها العام الماضي في ضرب بؤر الفساد المختلفة على مستوى الجمهورية.

وألقت الرقابة الإدارية القبض على كل من رئيس مجلس الإدارة ‏والعضو المنتدب لشركة النصر للتعدين، ورئيس القطاع التجاري، والمستشار التجاري السابق للشركة، وقد تم القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة ‏، بمطار القاهرة الدولي عقب وصوله على الرحلة القادمة من اسوان المقر الرئيسي للشركة، وفي ذات التوقيت تم القبض على المستشار التجاري السابق بمحل إقامته فى القاهرة الجديدة لتورطهما فى عملية صرف المستخلصات الخاصة بمشروعات الشركة لصالح أحد المقاولين وبعرضهما على النيابة العامة قرر المستشار المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا حبسهما أربعة ايام على ذمة التحقيقات.

وألقي القبض على (س.س) مأمور ضرائب بمأمورية قصر النيل للقيمة المضافة عقب طلبه وتقاضيه 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من (س.ع ه) المحاسب القانوني لإحدى الشركات الكبرى التي تعمل فى مجال الدعاية والإعلان مقابل إجراءات المحاسبة الضريبية المستحقة على الشركة بحوالى نصف مليون جنيه وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

وتم إلقاء القبض على (ط. أ ) مدير عام ادارة دراسات السوق بهيئة الخدمات الحكومية عقب طلبه وتقاضيه 40 الف جنيه وجهازى تليفون محمول من أحدث موديلات الايفون، من ( م. ع )، ( م. ر ) صاحبي شركات قطاع خاص تعمل فى مجال شراء مستردات الجمارك وأطنان الخردة مقابل إفشائه القيمة التقديرية لأسعار المزادات واللوطات المزمع بيعها بمعرفة مصلحة الجمارك، وكذا تخفيضه قيمة تثمين تلك اللوطات بحوالى مليون جنيه، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

كما أُلقي القبض على أ.د (ا.م.ف) على عميد كلية التربية بإحدى الجامعات الاقليمية، وإحدى طالبات الدراسات العليا، لإفشائه أسئلة امتحان مادة طرق التدريس التى يحاضرها لإحدى الطالبات، وكذا استغلال نفوذه لدى باقي زملائه أعضاء هيئة التدريس لمساعدتها فى باقى المواد، كما تم ضبط أوراق الإجابة الخاصة بالمادة وتبين عدم إجابة الطالبة على أحد الأسئلة، فما كان من العميد إلا أن الغى السؤال الذى لم تجاوب عليه على مستوى الطلاب وأعاد توزيع درجاته على باقى الأسئلة التى أفشاها لها، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

وتم القبض علي تشكيل عصابي يتزعمه ( م. د ) مدير عام مساعد بشركة السويس للبترول، ( ا. ش ) مسئول بشركة القناة لنقل الكهرباء وآخرين حاولوا الاستيلاء على قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 60 فدان بمحافظة السويس بتقديم مستندات ملكية مزورة للشهر العقاري تقدر قيمتها بحوالى مليار وأربعمائة مليون جنيه، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

كما تم القبض أيضا على (س.ش) مدير عام معمل المتنوعات بفرع هيئه الرقابه على الصادرات والواردات ببورسعيد متلبسا بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة من (و.ط) مستخلص جمركي مقابل قيام الأول بإعداد تقرير الفحص المعملي لعينات رسالة جمركية خاصة بقطع غيار المصاعد تم استيرادها لصالح إحدى الشركات التي تعمل فى مجال توريد وتركيب المصاعد بالمخالفه للحقيقة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم.

وألقي القبض على (ن.ع) رئيس لجنة حصر الضرائب العقارية بالعامرية بمحافظة الإسكندرية، (خ.ا) عضو اللجنة عقب تقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من عميد كلية طب الأسنان الاسبق بإحدى الجامعات الخاصة مقابل إعفائه من الضريبة المستحقة على الفيلا المملوكة له والكائنة بمنطقة كنج مريوط منذ عام 2005 وحتى الآن، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما.

وألقي القبض على (ن. م) صاحب إحدى الشركات التي تعمل في مجال تصنيع الملابس الجاهزة لاستخدامه مستندات مزورة تفيد قيامه بإعادة تصدير 150 طن ملابس الي خارج البلاد عبر ميناء سفاجا والتي سبق استيراده المواد الخام الخاصة بها بنظام السماح المؤقت وذلك علي غير الحقيقة مما ترتب عليه رد ضمانات جمركية لصالح شركته من مصلحة الجمارك بقيمة 1،8 مليون جنيه دون وجه حق وتقدر قيمةً الغرامات الجمركية المستحقة عليها بمبلغ 5 مليون جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه وسداد قيمة الغرامات الجمركية.

كما ألقي القبض علي ( م. ع ) مسئول أرصده الدفاتر بجمارك المنطقه الحرة الخاصة بالعامرية، (ع. م ) مدير إحدى الشركات الأجنبية التي تعمل في مجال صناعه الملابس الجاهزه لقيامهما بالتزوير في أرصدة الشركه لإثبات تصدير منتجاتها خارج البلاد علي خلاف الحقيقة الأمر الذي أدى لتهريب كميات من الأقمشة المستوردة من جمرك المنطقة الحرة الخاصة وبيعها بالسوق المحلي ويستحق عنها رسوم وغرامات قيمتها حوالي 6 مليون جنيه وقام الاخير بسداد المبلغ.

كما تم القبض على (ع.م)، (ت.ف) مسئولان بشركة مياة القاهرة الكبرى لطلبهما وتقاضيهما 10 آلاف جنيه علي سبيل الرشوة من (أ.م) مهندس حر مقابل التلاعب فى فواتير استهلاك المياة الخاصة للفيلا خاصته بالتجمع الأول وبتدوين كميات استهلاك على خلاف الحقيقة لتخفيض المديونية المستحقة لصالح الشركة بمبلغ 19 الف جنيه، وبعرضهما على النيابة العامة قررت حبسهما.

وأيضا تم إلقاء القبض على (أ.ر.خ ) مدير عام احدي المدارس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية متلبسًا بتقاضي 13 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحدي أولياء الأمور، نظير قيامه بتسهيل قبول أبناءها بالمدرسة وبتفتيشه عثر معه على عديد من شهادات الميلاد المزورة التي تمكن من قيد الطالب واخرين بالمدرسة وبالتجاوز عن حدود السن المقررة قانونًا، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.

وأيضًا تم القبض على السيدة(ن.س) مدير إدارة المشتريات الطبية بمستشفى جامعة قناة السويس عقب حصولها على رشوة عينية من (م.ف) مندوب مبيعات احدى شركات القطاع الخاص التى تعمل فى مجال توريد التجهيزات الطبية، لتسهيل صرف المستحقات المالية للشركة والمسند لها توريد مستلزمات جراحية للمستشفى، وبعرض المتهمة على النيابة العامة قررت حبسها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً