المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

4 نساء تألقن فى عام المرأة المصرية.. "أنيسة حسونة" تتغلب على السرطان.. "مشيرة خطاب" خاضت معركة اليونسكو.. و"السيسى" يكرم "نور الشربينى" بعد فوزها ببطولة الإسكواش

أهل مصر

منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى فى بداية العام الماضى أنه عام المرأة المصرية، وتألقت العديد من المصريات اللاتى رفعن اسم مصر عاليًا حول العالم وبالداخل أيضًا، فما بين السيدات الرياضيات والسياسيات تألقت المرأة المصرية فى 2017، فالكثير من الإنجازات حققتها مصريات فى العام الماضى بعد تشجيع الرئيس السيسى لكل سيدة مصرية على العمل والتطوير والمشاركة فى نهوض الدولة المصرية.

نور الشربينى

أصغر لاعبة من الناشئين الحاصلة على لقب " بطلة العالم فى الأسكواش للسيدات فى ماليزيا "، فازت على " لورا مارسون " المصنفه بأنها الأولى عالميًا للمباراة النهائية.

فريدة عثمان

حققت فريدة عثمان أكبر نجاح فى حصولها على الميدالية البرونزية لسباق 50 متر فراشة لمشاركتها فى بطولة العالم للسباحة، والتى حدثت فى المجر، ثم نالت جائزة أفضل لآعبة فى قارة أفريقيا، كما أيضًا حصلت السباحة المصرية بجائزة محمد بن راشد لإبداع الرياضى بالأمارات الذى يخص أن "الرياضى يحقق أكبر انجاز لرفيع المستوى "، وبعد تسليمها الجائزة كانت فخورة بأنها تمثل مصر وتعمل الكثير من النجاحات، وأنها تتمنى أن تكون قدوة للكثير من السيدات والحصول على ميداليات فى متنوع الألعاب.

أنيسه حسونة

لم يكن مرضها حائلًا أمام عملها واستمرارها فى الوسط السياسى، فقد أعلنت بكل قوة وجرأة عن مرضها بالسرطان فى صفحتها على "الفيسبوك" وقطعت مشوار طويل فى صراعها مع المرض وتمسكها بالحياة بين عائلتها الصغيرة حتى شفيت من هذا المرض وانتصارها عليه بعزيمة واصرار، فكانت مثالًا حيًا لنجاح المرأة المصرية القوية فى 2017.

مشيرة خطاب

معركة شرسة خاضتها السفيرة مشيرة خطاب على مقعد مدير عام اليونسكو، ولاقت دعم هائل من المصريين لرفع اسم مصر عاليًا حول العالم، ورغم جرأتها فى خوض هذه التجربة الصعبة إلا أن الحظ لم يحالفها فى الفوز بالمقعد، لكنها كسبت تأييد جماهيرى واسع خلال العام الماضى.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 667 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 39 حالة وفاة