ماذا لو أصبح مرتضى منصور رئيسًا للجمهورية؟.. تعديل وزاري كل أسبوع.. ونفي "العتال" خارج البلاد

دائمًا ما عودنا مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بتصريحاته المفاجأة والتي باتت محل جدل عند الجميع، فلا يمر يوم إلا ويتصدر المشهد بتصريحاته المثيرة للجدل، والتي اعتاد بها أن يكون مثار اهتمام الشارع المصري، نظرًا لأنه دائمًا ما يطلقها أثناء الأزمات.

حيث أعلن رئيس نادى الزمالك، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، منذ قليل، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مؤكدًا أنه سيتوجه غدًا الأحد، لمجلس النواب، من أجل جمع توكيلات من النواب بشأن ترشحه لرئاسة الجمهورية، وإذا لم يحصل على توكيلات النواب سيكتفي بالتوكيلات الشعبية.

وقال منصور، إنه سيجرى جولات انتخابية لمحافظات الجمهورية للتواصل مع المواطنين وشرح برنامجه الانتخابي، مشيرًا إلى أن الأغلبية العظمى من نواب البرلمان، وقعوا لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، لكن هناك نواب تتراوح أعدادهم بين 15 و20 نائبًا منهم حزب النور لم يوقعوا لترشح الرئيس السيسى.

وأكد رئيس الزمالك، أنه سيرحل عن رئاسة القلعة البيضاء، فور ترشحه لرئاسة الجمهورية، خاصة وأن القانون يمنعه من الجمع بين رئاسة القلعة البيضاء ورئاسة الجمهورية، مشددًا أنه يمتلك خطة وبرنامج قوي يستطيع من خلاله أن ينهض بمصر مثلما حدث في نادي الزمالك الذي شهد حالة انهيار كبيرة قبل توليه الرئاسة.

قرار رئيس الزمالك، جعل الجميع من المتابعين ما يحدث على الساحة، يتناوله بطريقة ساخرة ربما ليست لها علاقة بما سيحدث في المستقبل، إلا أنه تم الربط بطريقته التي يدير بها القلعة البيضاء حاليًا بطريقة إدارته لمصر في حالة فوزه بالرئاسة.

وتستعرض "أهل مصر" فى هذا التقرير، أبرر القرارات المقرر أن يُقبل عليها مرتضى منصور في حالة فوزه برئاسة الجمهورية، وفقًا لما تم ربطه مع الطريقة التي يدير بها نادي الزمالك حاليًا.

-تغيير الوزراء بشكل مستمرمن المتوقع في حالة فوز مرتضى منصور برئاسة الجمهورية، أن يحل علينا بقراراته المعتادة وهي تغيير الوزراء بصفة مستمرة قد تصل لكل أسبوع وزير جديد وهناك وزراء تتولى المسؤولية لمدة يوم واحد ليصبح فقط في جمهورية مصر العربية أكثر الدول تغييرًا للوزراء، مقارنة بما يفعله برئاسته للزمالك وتغييره المستمر للمدربين والذي جعله أكثر الأندية في العالم تغييرًا للمدربين وفقًا لإحصائية نشرتها مواقع عالمية.

- نفي هاني العتالبعد أن يصبح مرتضى منصور صاحب الكلمة الأولى والأخيرة، بالدولة وليس فقط نادي رياضي، من المؤكد أنه سيعمل على التخلص نهائيًا من هاني العتال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، صاحب جميع الأزمات الأخيرة سواء داخل القلعلة البيضاء أو خارجها كما يصرح دائمًا، ليكون مصير العتال النفي تمامًا لأي جزيرة، لإبعاده عن منصب نائب رئيس الزمالك الذي حصل عليه في الانتخابات الماضية.

-قرارات مرتضى الفرديةسيستمر رئيس الزمالك في طريقته الإدارية والتي اعتاد عليها دائمًا باتخاذ القرارات الفردية، دون الرجوع لمعاونيه أو الاستماع لأحد لاسيما وإنه عاشق للسيطرة على كافة الأمور، وهو سبب دفع الجمهور للمطالبة بجماهير الزمالك برحيله عن الأبيض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً