اعلان

عقب تناولها أقراصًا منشطة للتبويض.. سيدة تضع 4 توائم بأسيوط (صور)

شهد مركز خاص للولادة وأمراض النساء بمدينة أسيوط، حالة ولادة نادرة، إذ وضعت سيدة من مركز أبنوب 4 توائم، ثلاثة من الإناث وذكر في الشهر التاسع.

جاء ذلك عقب دخولها المركز مباشرة قيد الرعاية الطبية، حيث كانت في انتظار وضع الأجنة، الذين بدوا بحالة صحية جيدة فور الولادة.

وصرح الطبيب المولد الدكتور حسن صلاح أستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط، أن فريق العمل المكون من طبيب الأطفال الدكتور عبد اللطيف عبد المعز، وطبيب التخدير الدكتور زين زارع ، قام بعمل ولاده قيصرية للأم (ن.ع) 24 سنة، بسبب ضيق عنق الرحم، الأمر الذي حال دون إجراء الولادة على نحو طبيعي.

وأوضح صلاح أنه جرى وضع المواليد الأربعة بشكل طبيعى وعدم الاحتياج لعناية مركزة أو حضانات فور عملية الولادة.

وأضاف أن هذه الحالة تعد من الحالات النادرة، حيث أن الأم تناولت أقراصًا منشطة للتبويض، لأن زوجها يحضر من الخارج أسابيع قليلة كل عام ويتمنى أن ينجب ولدًا مما دفعها لتناول هذه المنشطات، مما أدى إلى حملها بأربعة أجنة، متابعًا أنه لما كان من المعروف علميا أن مثل هذا الحمل مرتفع الخطورة وله مضاعفات كثيرة وأهمها الولادة المبكرة فكان وصولها للشهر التاسع وإنجابها ٤ أطفال في أوزان تزيد علي ٢ كيلو لكل واحد، وعدم احتياجهم لعناية مركزة أوحضانات إنجاز نادر، قلما يحدث.

وأشار إلى أن عملية نمو الأجنة الأربعة، كانت تحدث بصورة طبيعية في رحم الأم، متوقعًا رجوعها لبيتها خلال ٢٤ ساعة في حالة ممتازة هي وأبنائها الأربعة.

ومن جانب أخر قالت الأم: "أحمد الله لأنى لم أصدق أنى أصبحت أم ل4 توائم ليصبح عددهم 6 أولاد (5 أناث ،ذكر) غير أنى لم أستطيع إخفاء سعادتى بهذه برزق الله ب4 ومنهم الولد الذى كنت أتمناه وأنا أعاني من الحيرة في اختيار أسماء أطفالى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً