اعلان

مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تواصل مسلسل الاعتقال في الضفة الغربية

كتب : وكالات

أفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل مسلسل الاعتقال بمختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وفقا للإذاعة العبرية.

وبحسب الإذاعة العبرية، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتقل نحو خمسة عشر مواطنًا ممن وصفهم بـ"المطلوبين" بزعم الاشتباه بقيامهم بأعمال تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وقالت مصادر محلية، إن بعض المعتقلين سبق وتم اعتقالهم والإفراج عنهم؛ حيث أجرت قوات الجيش تفتيشا لمنازلهم خلال عملية الاعتقال، فيما تعمد جنود الاحتلال ضرب بعض المعتقلين أمام ذويهم وتقييد أيديهم وتعصيب أعينهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد، مواطنا في بلدة اليامون غرب جنين شمال الضفة الغربية، فيما اندلعت مواجهات ببلدة رمانة المجاورة، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة شرق جنين.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال داهموا حارة السباعنة في بلدة قباطية وبلدة مسلية المجاورة، لها وصادروا تسجيلات كاميرات مراقبة من أحد المنازل في بلدة مسلية مطلة على الشارع الرئيسي.

من جهة أخرى اقتحم جنود الاحتلال فجر اليوم منزل المواطن إسلام محمود شفيق سمار (26 عاما) في بلدة اليامون غرب مدينة جنين، وفتشوا منزله واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما قالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال داهموا المدينة واعتقلوا عبد الرحمن جميل سباعنة (24 عاما)، والذي يعمل مدرسا في تربية قباطية، إضافة إلى الشاب وقاص عدنان سباعنة.

وأشارت المصادر إلى أن مداهمات لمنازل المواطنين تمت في حي السكة في المدينة قبل أن تنسحب قوات الاحتلال من المدينة.

كما اندلعت مواجهات في بلدة رمانة غرب جنين عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة وإغلاق مدخلها بحاجز عسكري؛ حيث أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واقتحم جيش الاحتلال ضاحية "الريحان" السكنية شمال رام الله، واعتقل أحد الشبان الفلسطينيين ونقله لجهة مجهولة.

كما قامت قوات الاحتلال بمداهمة منزل المواطن عواد عواد الواقع في منطقة "جبل الموالح" وسط بيت لحم (جنوبا)، بحثا عن نجله موسى الذي لم يكن متواجدا في المنزل، وسلمت والده بلاغا يقضي بتسليم نفسه لمخابراتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان من بلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشقيقين محمد وبهاء سعيد علي ياسين، وابن عمهم عبود حماد ياسين.

من جهة أخرى، يواصل جيش الاحتلال تشديد الإجراءات العقابية حول مدينة نابلس منذ تنفيذ عملية مصرع المستوطن قرب بؤرة جلعاد الاستيطانية عبر نشر حواجز طيارة وإغلاق طرق.

وأفاد سائقون أن غالبية مخارج المدينة جرى نصب حواجز عليها، حيث نصب حاجز على طريق طولكرم قرب مصنع الطنيب، فيما الطريق إلى جنين مفتوحة للداخلين إلى نابلس مع وجود حاجز على مدخل دير شرف غرب نابلس يمنع الخروج والطريق البديل سبسطية، ومن ثم جنين.

أما على طريق نابلس قلقيلية قرب صرة، هناك أزمة خانقة، في حين طريق نابلس الجديدة -مادما-بورين-حوارة سالكة مع حاحز تفتيش على المربعة قرب قرية تل.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت ليلا عدة بلدات، بينها ياصيد وبيت أمرين وجبع ووادي الفارعة وبحثت عن كاميرات مراقبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً