التحالف العربي يسيطر على جبل استراتيجي وسط اليمن

كتب : وكالات

سيطرت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة بتحالف عربي إسلامي، اليوم الأحد، على جبل مركوزة الاستراتيجي في مديرية ناطع، والذي يطل على مديرية الملاجم، عقب معارك استمرت ساعات.

وأحرزت تقدمًا جديدًا في محافظة البيضاء، وسط اليمن، إثر معارك وصفت بالعنيفة مع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" والتي تديرها وزارة الإعلام.

وأكدت الوكالة نقلًا عن مصدر عسكري، إن "قوات الجيش اليمني استعادت، السيطرة على جبل مركوزة الاستراتيجي في مديرية ناطع، والذي يطل على مديرية الملاجم، عقب معارك استمرت ساعات"، مضيفًا "أسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة العديد من مسلحي "أنصار الله".

ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعا مسلحا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، التي بدأ تحالف عربي إسلامي تقوده السعودية منذ 26 مارس 2015 عملية عسكرية لدعمها، وبين جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وازدادت الأوضاع الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء سوءً، في أعقاب إقدام العناصر المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله" على قتل صالح وعدد من قيادات حزبه في الرابع من ديسمبر الماضي.

وأسفر النزاع في اليمن عن سقوط نحو 10 آلاف قتيل، ومئات الجرحى، بحسب إحصائيات منظمات أممية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً