اعلان

رئيس جامعة سوهاج يكرم أول كفيفة لحصولها على الماجستير

كرم اليوم الأحد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، الباحثة سوسن عبد الرحيم سليمان، مدربة الحاسب الآلي لضعاف وفاقدي البصر بمركز نور البصيرة بالجامعة لحصولها على الماجستير، في رسالة بعنوان "التنمية البشرية فى ضوء القرآن الكريم"، بقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب، وهى تعد أول رسالة ماجستير لكفيفة على مستوى جامعات الصعيد.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذا التكريم جاء تقديرًا من الجامعة على اجتهاد الباحثة، وتغلبها على كل الصعاب التي واجهتها بالعزيمة والصبر، مؤكدًا أن الجامعة سترعى كافة الحالات الشبيهة "بسوسن"، طالما الرغبة والجدية متوفرة في مثل تلك الحالات التي لا بد للجميع أن يحتذى بها في حياته.

ومن جانبها، أوضحت الباحثة سوسن عبدالرحيم، ابنة قرية كوم العرب مركز طما بمحافظة سوهاج، أن رسالة الماجستير كانت تناقش موضوع "التنمية البشرية فى ضوء القرآن الكريم"، ونتجت عنها أن أفضل منهج تنموى هو منهج القرآن الكريم واستغرقت فى كتابة وإعداد الرسالة عامين.

كما كرم رئيس الجامعة، كل من الدكتور عماد الصوينع، مدير مركز نور البصيرة، والدكتور سلمى عبد المنعم نائب مدير المركز لمجهوداتهم في أنشطة المركز المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي