اعلان

سقوط القطط السمان.. محافظ ومستشار في يوم واحد بتهمة الرشوة

يبدو أن عام 2018 بدأ ساخنا؛ ليشهد سقوط شخصيات رفيعة كانت تتولى مناصب كبيرة فى مقاليد الدولة، جراء مخالفات ارتكبوها سواء كانت قضايا فساد وقضايا رشوة تتم في المنشآت الحكومية للدولة.

كما يأتي ليؤكد تواصل ضربات جهاز الرقابة الإدارية للفساد والفاسدين.

وترصد "أهل مصر" وقائع وقعت في 2018:

القبض على محافظ المنوفية

ألقت الرقابة الإدارية القبض على الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية بمدينة السادات، بسبب واقعة تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الأعمال "رضا ح".

وقالت مصادر، إنه تم رصد القضية من جانب الرقابة الإدارية، وتسجيل المكالمات الهاتفية التى تمت بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال إلى أن تم إلقاء القبض عليهم اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن الرقابة الإدارية تمكنت من الكشف عن العديد من وقائع الفساد المتورط فيها محافظ المنوفية، والتى سيتم مواجهته بها خلال التحقيقات التى ستجريها النيابة العامة.

القبض على مستشار بتلقى رشوة

نجحت الجهات الرقابية، اليوم الأحد، في القبض على قاضٍ بمحكمة استئناف القاهرة، وصاحب شركة خاصة، متلبسين في قضية رشوة، وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق مع المتهمين.

وكان المستشار "المتهم"، قد تقدم باستقالته على خلفية اتهامه متلبسًا بالصوت والصورة بتلقى رشوة، وذلك أثناء اصطحابه صاحب شركة خاصة لتقديم الرشوة لأحد الشخصيات الهامة في إحدى المؤسسات بالدولة.

ومن المقرر أن تستأنف النيابة تحقيقات القضية، وذلك بعد تقديم المستشار استقالته تمهيدا لمحاكمته ومعه صاحب شركة خاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)