وزير السياحة لـ «سي إن إن»: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم

وزير السياحة يحيى راشد

أجرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الأحد، 3 مقابلات مصورة مع وزراء السياحة والطيران والخارجية المصرية، وذلك لكشف ملابسات حادث تحطم الطائرة المنكوبة من وجهة نظر السلطات المصرية، ما يعد بداية لتطور الخطاب المصري لوسائل الإعلام العالمية، الأمر الذي ينبيء بتحسن صورة الطرف المصري عالميًا بعد تبني عدة وسائل إعلام أوروبية وأمريكية لأخبار مغلوطة، أدت إلى تقديم صورة غير دقيقة عن تعامل الجانب المصري مع الأزمة.

وفي هذا الصدد أجرت الشبكة الإخبارية الأمريكية واسعة الانتشار، حوارًا مصورًا مع وزير السياحة يحيى راشد، الذي تحدث خلالها عن أن مصر تتعاون مع جميع القوى العالمية لكشف ملابسات الحادث.

وأضاف راشد:"أقول للجميع إننا نعمل حاليا مع جميع القوى العالمية لجعل مصر آمنة، والمطارات المصرية لا تختلف عن أي مطار آخر في فرنسا أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، فنحن نواجه نفس التهديد من الإرهاب، ومصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم.

وتابع: "واليوم فإننا نشجع الناس على السفر رغم ما يجري، ورأينا ما يمكن أن يحدث في الكثير من الدول، دون ذكر ماذا حدث في كل دولة، ولكننا جميعا عرضة للإرهاب الدولي".

وأنهى حديثه قائلاً: "يجب أن نعطي الناس الفرصة وحرية التنقل والسفر، للترفيه عن أنفسهم، إنه جزء من إعطاء الأمل والازدهار والإيجابية للعالم، وعدم ترك هذه الحوادث تمنع الناس عن التمتع بحياتهم والاستمتاع بأوقاتهم، وأن يكونوا قادرين على السفر لأي مكان. ونحن نعمل على الصعيد العالمي لجعل الأمور أسهل وأكثر أمانا وأسرع بالنسبة لهم، وهذا هو هدف جميع الحكومات في كل أنحاء العالم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً