اعلان

في عيد ميلادها الـ38.. ياسمين عبد العزيز موهبة فنية بدأت من الإعلانات

يحل اليوم 16 يناير، عيد ميلاد الـ38، للفنانة ياسمين عبد العزيز، إحدى النجمات اللامعات على الساحة الفنية المصرية، تخرجت من الأكاديمية الحديثة، وبدأت في تقديم الإعلانات في عمر الخامسة عشرة، ولفت الأنظار بعد تقديمه دور كبير بمسلسل امرأة من زمن الحب.

ولدت الفنانة ياسمين عبد العزيز من عام 1980 من مواليد القاهرة، وتخرجت من الأكاديمية الحديثة بالمعادي، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد نبيل حلاوة، ولديهما من الأبناء ياسمين وسيف الدين.

بدأت ياسمين مسيرتها الفنية خلال مرحلة الطفولة عندما طلبت صديقة والدتها صاحبة إحدى شركات اﻹعلانات، الاستعانة بالطفلة الجميلة صاحبة الخمس سنوات في تصوير أحد الإعلانات، ونجحت ياسمين في تقديمه، واحترفت هذا المجال لتصبح واحدة من أهم الوجوه الإعلانية في مصر.

طرقت أبواب الفن للمرة الأولى في حياتها عندما ظهرت مع الفنانة سميرة أحمد في مسلسل "امراة من زمن الحب"، والذي قدمت فيه دورًا مميزًا أصبح انطلاقة لها في عالم الدارما التلفزيونية والسينما بعد ذلك.

شاركت في أكثر من عمل مسرحي أهمهم كان مسرحية "كده أوكيه" ومسرحية "رد قرضي"، تألقت في السينما مع جيل الشباب في الألفية الجديدة خاصة في الأدوار الكوميدية، ومن أهم أفلامها "رشة جريئة"، و"قلب جريء"، و" زكي شان"، و"الرهينة"، وقامت بدور البطولة المطلقة في فيلم "الدادة دودي"، وفيلم "الآنسة مامي" وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً