اعلان

علماء يتوقعون ظهور ثقب أسود لأول مرة فى التاريخ فى 2018

كتب : رشا عونى

توقع علماء الفلك والفيزياء ظهور أول ثقب أسود على مر التاريخ خلال العام الجارى 2018، وذلك بعد أن جمعوا بيانات من "Event Horizons Telescope"، وهى شبكة تلسكوبات عالمية، حيث ينتظرون التقاط أول صورة للثقب وتقديمها للعالم.

ووفقًا للتقرير الذى نشره موقع futurism فهذا الثقب الأسود عبارة عن نقطة فى الفضاء لها جاذبية قوية ولا يستطيع حتى الضوء الهروب منها، وتوقع العالم ألبرت أينشتاين سابقًا وجود الثقوب السوداء في نظريته للنسبية العامة، لكنه لم يكن مقتنعًا بأنها موجودة بالفعل، وحتى يومنا هذا لم يستطع أحد تقديم أدلة حسية على وجود الثقوب السوداء، لكن تلسكوب “إيفنت هورايزن” قد ينجح فى التقاط صور للثقب.

وأنشأ الفريق القائم على تلسكوب " إيفنت هورايزن" تلسكوبًا افتراضيًا بحجم الأرض لمراقبة نقاط محددة فى الفضاء وتسجيل الموجات، وتم اختيار التلسكوب الأفتراضى فى أبريل 2017 على مدار 5 ليالى.

وقال شيبيرد دوليمان، المدير العام لشبكة تلسكوبات إيفنت هورايزند "لا نعرف تمامًا ماذا سنرى، وقد تفاجئنا الطبيعة، لكن تلسكوب إيفنت هورايزن أصبح متوفرًا بين أيدينا لذلك سنعمل خلال الأعوام القليلة المقبلة على التقاط الصورة، لنرى شكل الثقب الأسود".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً