اعلان

السيسى بمؤتمر "حكاية وطن".. الإصلاح الاقتصادى تأخر 40 عامًا.. و200 مليون جنيه لتوفير مصادر رزق للشباب.. وقناة السويس أبهرت العالم.. واختتم حديثه للحضور: أنتم شرفتم مصر

كتب : عزة صقر

انطلق مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، مساء اليوم الأربعاء ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضوره، فى أحد فنادق القاهرة، وبحسب برنامج المؤتمر تقتصر فعاليات اليوم الأول على جلسة الافتتاح، التى تمتد لـ3 ساعات، بحضور عدد كبير من ممثلى المجتمع المصرى بأطيافه المختلفة، فضلًا عن الخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات، وخلال المؤتمر يرد الرئيس على استفسارات المواطنين التى طُرحت من خلال مبادرة "اسأل الرئيس"، التى انطلقت بدءا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.

الإصلاح الاقتصادى تأخر أربعين عامًا.. ومشروع قناة السويس أبهر العالم.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإصلاح الإقتصادي خطوة تأخرت أربعين عامًا وهو إجراء ضروري من أجل إنقاذ الدولة، ولم أتردد في خطوة الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر "حكاية وطن"، أن دون الإصلاح لن يكون بمقدور الدولة الوفاء بالتزاماتها تجاه المعاشات والأجور والخدمات

مؤتمرات الشباب نقطة تحول للشباب مع الدولة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مؤتمرات الشباب كانت نقطة تحول في شكل علاقة الدولة بشبابها، والمرأة المصرية هي ضمير الأمة النابض.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، أن المرأة المصرية تحظى باهتمام ورعاية وستظل محل اعتزاز وتقدير الوطن كله، وحرصنا على الاستثمار في البحث العلمي.

مشروع قناة السويس أبهر العالم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروع قناة السويس وحفر أنفاق القناة أبهر العالم بأكمله، والمشروعات القومية ساعدت في القضاء على ظاهرة قوارب الموت.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، أن محور تنمية إقليم قناة السويس هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، قائلًا: "فيه ناس بتفكر تعمل قناة مثلنا."

200 مليون جنيه لتسهيل مصادر رزق للشباب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رؤية مصر 2030 هي رؤية وطنية تشمل كل مجالات العمل الوطني، وبدأنا على الفور في بناء عدد من المدن الجديدة لاحتواء الزيادة السكانية.

وأكد السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، أنه خصص 200 مليون جنيه من البنوك بفائدة ميسرة للشباب تساعدهم على فتح مصادر رزق لهم، ونهدف لزيادة المعروض من المنتجات الغذائية لخفض أسعارها.

حصنا الدولة لمواجهه الإرهاب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه عمل على تحصين الدولة المصرية لمواجهة المخاطر وتحسين قدراتها العسكرية، وأنشأنا قاعدة صلبة للبناء الصناعي لتحويل مصر إلى مركز للصناعات المتقدمة.

وأكد السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، أنه عمل على توفير فرص عمل من خلال إطلاق حزمة من المشروعات القومية، وتحسين البنية التحتية والاستثمارية تم تحقيق نهضة في مجال الطرق والكباري، والدولة شرعت في تنفيذ خطة متكاملة في الإسكان الاجتماعي للقضاء على العشوائيات.

وأشار السيسي، إلى أن توفير احتياجات الدولة من الوقود تم بتنفيذ خطة طموحة في مجال البترول

لابد من الإخلاص فى العمل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، "أشهد الله أنني لم أكن متطلعا لأي مهام أخرى بعد انتهاء مهمتي داخل جيش مصر العظيم، ومنذ 8 يونيو 2014 كانت الرؤية واضحة ومستمدة من تطلعات هذا الشعب العظيم".

وأكد السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، أنه يجب الإخلاص في العمل من أجل بناء الدولة ولن أستطيع بمفردي القيام بهذه المهمة، مؤكدًا أنه لم يتردد في قبول تكليف الشعب المصري لقيادة الوطن..

أنتم شرفتم مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما تحقق خلال السنوات الماضية لم يكن ليتحقق إلا بشعب مصر، وأنت أكرمتم مصر وشرفتوها، قائلًا: "أقسم بالله أن كل كلمة حقيقية وأنتم شرفتم مصر".

وأكد السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، أنه لا يصح أن أقول أنكم عانيتم، وأشعر بفخر وأنا جالس مع أي شخص خارج مصر.

الأمة المصرية صانعة للفخر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأمة المصرية هي أمة عظيمة صانعة للفخر والمجد، والتاريخ لن ينسى تضحيات رجال القوات المسلحة من أبناء الوطن، مشيرًا إلى أن أبناء الوطن وقفوا بشجاعة ضد الإرهاب وبذلوا تضحيات هائلة.

وأكد السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، أن نصر أكتوبر أعاد الكرامة الوطنية قبل استعادة الأرض، والخسائر الناجمة عن الأحداث التي شهدتها دول مثل سوريا وليبيا واليمن، ضخمة

وأشار السيسي، إلى أن وعي الشعب العظيم كان وراء إحباط المؤامرات ضد بلاده، وتوقع مبكرا أن مصر هي الهدف الرئيسي والجائزة الكبرى لمن أراد بهذه الأمة شرا

خضنا معارك لإنقاذ الوطن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا خضنا سويا مهمة إنقاذ الوطن وبناء مستقبله رغم المخاطر التي تحيط بالمنطقة، وما أنجزه المصريون خلال الفترة الماضية ينم عن إصرار وتصميم.

وأكد السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، أنه يجب استخلاص الدروس والعبر من الماضي وتقييم الواقع على أساس الموضوعية والتجرد، وسأتقدم لكم بكشف حساب عن إنجازات الفترة الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين