اعلان

مسؤول بالمجلس المصري للشئون الإفريقية: إثيوبيا تستغل عامل الوقت لصالحها

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الأفريقية، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الأثيوبي لم يأت بجديد وأن رد فعل الجانب الأثيوبى إن دل على شئ فهو يدل على أن أنه من الممكن أن تستغل إثيوبيا عامل الوقت، حيث أن هناك فجوة بين عمل اللجنة الفنية والمفاوضات.

وأضاف حليمة أن إثيوبيا لم تقدم حلا وأن الهدف من الاجتماعات الأخيرة أن يصدر قرار يتم توجيهه للجنة الفنية لحل الأزمة، إلا أن المماطلة من الجانب الأثيوبي واضحة.

وتابع حليمة فى مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز" أن هناك أهمية للحفاظ على العلاقات مع الجانب من الإثيوبى على الرغم من الصعوبة الشديدة فى إطار الخلافات الواضحة بسبب سد النهضة.

واستطرد السفير أنه على الرغم من التفاؤل الواضح لدى البعض من اللقاء إلا أننا علينا الحذر لأن على الجانب الإثيوبى لم يقدم حل للمسائل العالقة والتشاور لأن عامل الوقت أصبح ضاغطا.

وأوضح حليمة ما قامت به مصر مع السودان مؤخرا قد يصب فى مصلحة مصر، حيث أصبح الوضع مع السودان أكثر تفاؤلا، متابعا أننا أيضا سنعطى فرصة لرئيس الوزراء الإثيوبى أن يثبت ما قاله اليوم فى المؤتمر ولكن يجب دراسة البدائل الأخرى، خاصة أن هناك مصالح لإثيوبيا مع مصر والسودان وفى البحر الأحمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي فى الدوري